لعشاق المغامرات .. تمتع بأسبوع  سياحي بـ 200 دولار في نيبال

ساحة دوربار

ساحة دوربار

نيبال

نيبال

كاتماندو

كاتماندو

نيبال

نيبال

المنحدرات الجبلية

المنحدرات الجبلية

الأربعاء,22 مارس 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

عند زيارتك لدولة النيبال ، التي تقع في جبال الهملايا بين الهند والصين يمكنك التمتع بأسبوع سياحي بتكلفة أقل من 200 دولار ،
شاملة الإقامة ، والانتقال داخل البلد ، والطعام .

فالسياحة في النيبال مفتاحك لخوض أجمل المغامرات وممارسة الرياضة ، فعند زيارة قمة أنابورنا ، التي تقع في وسط النيبال ، وبالقرب من نهر مارشيانغدي ، يمكنك ممارسة رياضة التسلق فوق المنحدرات الجبلية ، التي تعد من أخطر المرتفعات في العالم.

ومدينة كاتماندو ، هي عاصمة النيبال وأكبر مدنها من حيث عدد السكان ، إذ يبلغ حوالى مليون نسمة ، وتقع في قلب النبيال على ارتفاع 1300 مترا تقريبا من سطح البحر ، وتتميز بالقصور القديمة وبالمعابد وبالعديد من المعالم الأثرية.
ومن أبرز المعالم السياحية فيها ، نذكر ساحة دوربار ، التي تجمع بين القصور والمعابد وسويامبوناث ستوبا ، وهي من أقدس الأمكان البوذية ، وقبة ستوبا البوذية وغيرها.

ومن مدينة كاتماندو ،  نتوجه بك لى بوخارا ، التي تقع على بعد 200 كم غرب كاتماندو ، وهي ثاني أكبر مدينة في النيبال ، يحيط بها جبال مرتفعة وتتميز بالبحيرات الرائعة المطلة على جبال الهملايا ، كذلك تضم العديد من المطاعم والفنادق والأسواق التجارية .

ومنها إلى ناغاركوت ، وهي قرية صغيرة في النيبال ، ومنطقة جذب سياحية على بعد 32 كم شرق كاتماندو ، في هذه القرية بيوت تطل على الغيوم ويعتبر فصل الشتاء الوقت المثالي لزيارتها لأنه يمكنك مشاهدة بوضوح قمم الهيملايا. 
وعند زيارتك لمدينة لومبيني ، وهي من أقدس الأماكن للديانة البوذية ، وفيها ولد بوذا ، تقع جنوب غربي النيبال ، وهي من أهم المواقع السياحية للحج عند البوذيين .

وتعتبر حديقة لومبيني ، من أشهر المعالم السياحية في هذه المنطقة ، وتقع بالقرب من مناطق سياحية أخرى ما يجعلها تستقطب عددا كبيرا من السياح .
ومن مدينة لومبيني إلى بوخارا ، التي تعتبر ثاني أكبر مدينة في نيبال ، وهي لا تحتاج أكثر من 24 ولار يوميا ، كمتوسط المعيشة والطعام والانتقال ، لقضاء يوم ممتع والاستمتاع بالمأكولات الشعبية .