مصر للطيران تبدأ حظر الأجهزة الإلكترونية على رحلاتها

الأجهزة الإلكترونية على مصر للطيران

الأجهزة الإلكترونية على مصر للطيران

الخميس,23 مارس 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تبدأ شركة مصر للطيران يوم غد الجمعة، تطبيق التعليمات الجديدة التي صدرت من السلطات الأمريكية والبريطانية، بحظر الأجهزة الإلكترونية والتابلت على متن الطائرات، ويطبق على جميع طائرات مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك ولندن .

وأكد شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن بريطانيا أصدرت ذات التعليمات، بحظر الأجهزة الإلكترونية والتابلت على متن الطائرات، وقد شمل القرار 8 دول هي الأردن والسعودية  "جدة والرياض"، ومصر وتركيا والكويت والمغرب وقطر والإمارات "دبي وأبوظبي"، بينما اقتصرت بريطانيا في قرار حظرها على 6 دول فقط مستثنية كلا من قطر والإمارات.

وأكد رئيس شركة مصر للطيران أن الشركة تلقت إخطارا من سلطة الطيران المدني الأمريكية والبريطانية، بمنع حمل الركاب أجهزة الحاسب الآلى والآيباد، والأجهزة اللوحية وكاميرات التصوير والتابلت والألعاب الإلكترونية أو الأجهزة المخصصة لمشاهدة الأفلام، والطابعات والسكانير وكافة الإلكترونيات بصحبة الركاب على الرحلات المتجهة إلى نيويورك أو لندن، مشيرا إلى أنه سيتم وضع هذه الأجهزة ضمن أمتعة الركاب في مخزن العفش وليس داخل الطائرة.

وأوضح أنه تم وضع ماكينة تغليف للحقائب عقب وضع الراكب للأجهزة التي بحوزته، كما سيتم وضع  لوحة إرشادية بكافة الممنوعات قبل وزن الحقائب، ولن يسمح لأي راكب بحمل تلك الاجهزة على متن الطائرة، وإذا صعد به أي راكب سيتم سحبه فورا.

وأشار عزت إلى أنه سيسمح فقط بالأجهزة الطبية للحالات الطارئة للركاب بشرط موافقة شركة الطيران بعد اتباع كافة الإجراءات الأمنية والحقائب الدبلوماسية وفق اتفاقية فينا، لافتا إلى أن بالنسبة لأجهزة التليفون المحمول لا يتجاوز الطول عن ١٦ سم والعرض 3:9 والسمك 1.5 وذلك سيتم تحديده هيكليا بواسطة أمن الشركة بحيث إذا تم تجاوز تلك المواصفات يوضع فى مخزن العفش.