تأشيرات إلكترونية مبسطة للسعوديين لدخول روسيا وطاجيكستان

مطار

مطار

الأربعاء,19 أبريل 2017

صدرت موافقة الحكومة الروسية على دخول مواطني 18 دولة من بينها المملكة العربية السعودية إلى روسيا بنظام مبسط  .

 

وقالت السفارة السعودية لدى روسيا الاتحادية ، إن الموافقة الروسية تتمثل في دخول منطقة الشرق الأقصى الروسي فقط من خلال نقطة العبور في ميناء فلاديفستوك ، في قصى شرق البلاد، وذلك وفق نظام مبسط ، للحصول على تأشيرات دخول إلكترونية لسفرة واحدة لأغراض السياحة أو الاستثمار أو القضايا الإنسانية ، وتبقى سارية المفعول لمدة تصل إلى 30 يوما ، وتسمح لهم بالبقاء داخل روسيا لمدة تصل إلى 8 أيام.

 

النظام الجديد لا ينطبق على القادمين عبر مطارات موسكو

 

وأكدت السفارة للمواطنين السعوديين أن هذا النظام ينطبق حصرا على الزائرين من خلال نقطة العبور في ميناء فلاديفستوك أقصى شرق روسيا ، الذي يبعد عن موسكو 8 ساعات بالطائرة ، ولا ينطبق على القادمين إلى مطارات موسكو وسانت بطرسبرغ وغيرها.

 

طاجيكستان تطبق البوابة الإلكترونية على السعوديين

 

وكان سفير جمهورية طاجيكستان لدى المملكة العربية السعودية ، ضراب الدين القاسمي ، قد أكد أن بلاده طبقت بوابة إلكترونية للسياح السعوديين لمنحهم التأشيرات فور طلبها عبر البريد ، وذلك لتسهيل القدوم إلى البلاد وتخفيف الإجراءات.
وقال ضراب ، إن طاجيكستان تفتح أبوابها لجميع السياح العرب خاصة من السعودية بلاد الحرمين والتى بيننا وبينها علاقة قوية ، وقيمة التأشيرة 100 ريال  سعودي.

وتتمتع طاجيكستان بطبيعة ساحرة وأماكن خلابة تسلب الألباب ، وتجمع مناخ الفصول الأربعة خلال وقت واحد ، علاوة على ما يتمتع به أهلها من ود وحب للزائرين.

وتعتبر طاجيكستان بلدا سياحيا بامتياز ، نظرا لأن فيه كل المواصفات التي ينشدها السائح في وجهته بدءا من الأمن والأمان والطبيعة الجميلة والشعب البسيط وصولا إلى سهولة ورخص الحياة المعيشية التي تجعل السياحة العائلية في ذلك البلد الخيار الأمثل والأفضل.

وتقع طاجيكستان التي انفصلت عن الاتحاد السوفيتي عام 1994م، في قارة آسيا تجاورها إيران وباكستان وأفغانستان ، وتبلغ مساحتها أكثر من 110 آلاف كيلو مترات مربعة.

وزار ثمانية آلاف سعودي طاجيسكتان فى عام 2016م، وتطمح وزارة السياحة أن يزيد الرقم إلى 50 ألف زائر بعد منح التأشيرة الإلكترونية.