معرض الرياض للسفر 2017 يستعرض برامج السياحة العلاجية

 السياحة العلاجية

السياحة العلاجية

السبت,22 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

يعد معرض الرياض للسفر من أضخم معارض للسفر والسياحة في المملكة العربية السعودية ، وسط مشاركة 270 عارضا من 55 دولة على المستويين الإقليمي والعالمي ، والذي يستقطب حوالي 30,000 ألف زائر ، وتعتبر نسخة 2017 الأكبر على الإطلاق مع ارتفاع في أعداد العارضين ، ومشاركة العديد من الأجنحة الوطنية ، فضلا عن زيادة في مساحة أرض المعرض بنسبة 10% بالمقارنة مع 2016م.

 

معرض الرياض للسفر يسلط الضوء على برامج السياحة العلاجية:

وخلال فعاليات المعرض التي انطلقت في الفترة من 7 إلى 10 إبريل الجاري ، في فندق الفيصلية الرياض ، سلط المعرض الضوء على " برامج السياحة العلاجية "، بما تشمله من الفنادق ، ووجهات السفر ، والمنتجعات ومرافق العافية ، من جميع دول العالم ، التي بدورها عرضت خلال الأيام الأربعة المخصصة لفعاليات المعرض ، أحدث منتجاتها العلاجية والصحية.
وتعد " السياحة العلاجية " واحدة من الأسواق الواعدة التي تحقق نموا جيدا عاما بعد عام ، حيث إن عدد السياح والمرضى الذين يقصدون وجهات السياحة العلاجية بغرض عمليات التجميل والاستجمام ، يزداد بوتيرة صاعدة.

 

20 مليار دولار حجم إنفاق السياحة العلاجية:

من المتوقع أن يبلغ حجم إنفاق السياحة العلاجية الصادرة من دول مجلس التعاون الخليجي إلى مختلف دول العالم ، 20 مليار دولار بما في ذلك ، كوريا الجنوبية ، وماليزيا ، والهند ، وتايلاند ، والفلبين ، ودول أوروبا ، والولايات المتحدة الأمريكية.

ـ علاقة السياحة العلاجية وحركة الاقتصاد العالمي:

قال شيخ عمران حفيظ ، مدير التسويق والمبيعات في معرض الرياض للسفر 2017م، إن السياحة العلاجية أصبحت عنصرا مهما في دعم حركة الاقتصاد العالمي ، مشيرا إلى أن معدلات السفر إلى الخارج للحصول على مكتسبات السياحة العلاجية في ازدياد ، وأن معرض الرياض للسفر 2017 سيكشف النقاب عن إمكانات السياحة العلاجية وعروضها المقدمة من قبل الجهات المشاركة في المعرض ، الذي سيكون بمنزلة مناصلة مثالية تجمع كافة رواد هذه السياحة الرائجة ، سيعا منهم إلى منافسة الصفقات المستقبلية وتعزيز التواصل مع مشغلي الرحلات السياحية على الصعدين الإقليمي والدولي.

 

هيئات سياحية شاركت في المعرض توفر باقات علاجية متميزة:

شارك في المعرض عدد من الهيئات السياحية التي توفر باقات علاجية متميزة مثل ، "مجلس السياحة السلوفيني ، هليت سبا تيرمي في سراييفو ، البوسنة والهرسك ، هليث سبا بيستاني في سلوفاكيا ، وهيئة تايلاند للسياحة".

واستقبل المعرض الذي أقيم للمرة التاسعة على التوالي ، رواد صناع السفر ، والجهات الرسمية ، ومشغلي الرحلات السياحية والمعنيين في هذا المجال، وعقدت خلاله الحلقات النقاشية الثاقبة ، والحوارات الوزارية والندوات العملية ، للإطلاع على ما تم إنجازه خلال الاثني عشر شهرا الماضية في ميدان السياحة.

وشهدنا المعرض نموا ملحوظا وإيجابيا في أعماله عاما بعد عام من كافة الجوانب ، إضافة إلى تزايد معدل المواطنين السعوديين الذين يسافرون باتجاهي السوق الداخلية والخارجية ، وتنامي أعداد السياح داخليا وتواجد مزودي خدمات الضيافة والشركات السياحية وكان المعرض فرصة للمشاركين لتبادل الخبرات والمعارف وأحدث المعايير المتبعة في سوق السفر الشرق أوسطية والعالم على حد سواء.

ويوفر معرض الرياض للسفر 2017 م، منصة مفتوحة للمهنيين وعامة الناس، على نحو يتيح لهم التفاعل مباشرة مع مختلف الهيئات السياحية ، والفنادق ، وشركات الطيران ، ووكلاء السفر  من عدة دول عالمية .

كما حظيت دول مجلس التعاون الخليجي ، بحضور قوي أثناء فعاليات المعرض ، من خلال أجنحتها المتعددة .

وكانت هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة "الشريك الاستراتيجي "، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة "الراعي الماسي"، وسياحة إندونيسيا "شريك بلاتيني"، وكالة الرياض للسفر والسياحة "راعي ذهبي"، وعلياء للسفر "راعي فضي" وشركة كريم "راعي لخدمات النقل والتوصيل".

وشاركت في المعرض جهات دولية منها " النمسا، مدينة كيوتو اليابانية، الفلبين، دوكا، أورانج كاونتي، كاليفورنيا، سريلانكا، سيشيل، سلوفينيا، تركيا، المغرب، تونس، مدينة بورصة التركية، المكسيك، هولندا، جزر المالديف، وكوريا على سيبل المثال لا الحصر.

وشارك وفد من موظفي هيئة البحرين للسياحة والمعارض برئاسة يوسف الخان ، مدير إدارة التسويق والترويج السياحي لدى الهيئة ، وموظفي مكتب السياحة التمثيلي في المملكة العربية السعودية ، ضمن فعاليات واجتماعات معرض الرياض التاسع للسفر 2017.