فعاليات سوق السفر العربي 2017 في دبي

فعاليات سوق السفر العربي 2017 في دبي

فعاليات سوق السفر العربي 2017 في دبي

فعاليات سوق السفر العربي 2017 في دبي

فعاليات سوق السفر العربي 2017 في دبي

فعاليات سوق السفر العربي 2017 في دبي

فعاليات سوق السفر العربي 2017 في دبي

الخميس,27 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

فعاليات متنوعة يشهدها سوق السفر العربي 2017 المنعقد في إمارة دبي، والذي يعد الحدث الأبرز والأهم ، لتخصصه في قطاع السياحة والسفر على مستوى المنطقة ، والذي افتتحه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، حاكم دبي ، في دورته الـ22، في مركز دبي التجاري العالمي ، بحضور ومشاركة مجموعة كبيرة من العاملين في القطاع من جميع أنحاء العالم ، وسط زوار من نحو 152 دولة ، وتوقعات بأن تشهد صفقات أعمال وتعاون بقيمة 2.4 مليار دولار بين مستثمرين وأصحاب أعمال وموردين.

هيئة دبي للثقافة والفنون تشارك في سوق السفر العربي 2017

من خلال مشاركتها في فعاليات سوق السفر العربي 2017 ، تركز " هيئة دبي للثقافة والفنون "، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة ، من خلال مشاركتها في "سوق السفر العربي 2017"، على إبراز قطاع الفنون والثقافة المتنامي في الإمارة ، وذلك من خلال عرض أعمال فنية ورسم لوحات مباشرة ، ومجموعة خاصة من الكتب في ركن القراءة.

ويستضيف جناح هيئة دبي أيضا ركنا للقراءة ، تم تنفيذه من قبل مركز الدراسات والبحوث لدى دبي للثقافة ، ويضم مجموعة من كتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، وعددا من الكتب حول التراث ، إضافة إلى مجموعة كتب من مقدمة من "آرت سبيس دبي"، تشمل مواضيع متنوعة مثل الفن والإبداع والابتكار والسياحة.

وتهدف "دبي للثقافة" من وراء هذه الخطوة ، إلى التأكيد على دعمها للمواهب المحلية ، والتزامها بدعم الاقتصاد الإبداعي ، والترويج لعادة القراءة بين أفراد المجتمع ، بما يتماشى مع "الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2016-2026".

ولتسليط المزيد من الضوء على المشهد الفني والثقافي المزدهر في دبي خلال المعرض ، تقدم الهيئة ، أعمالا فنية من إبداع الفنانين الإماراتيين عبد القادر الريس ، مطر بن لاحج ، مصعب الريس والدكتورة نجاة مكي ، في منطقة كبار الشخصيات ، مع قيام الفنانة الإماراتية وصال برسم لوحات مباشرة أمام الزوار في جناح دبي. وتعمل دبي للثقافة مع دبي للسياحة في معرض كسوق السفر العربي 2017م، لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للثقافة والإبداع. ومساهمة الهيئة في لعديد من الفعاليات التي تضطلع في تحقيق أهداف خطة دبي 2021 الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة  كموطن لأفراد مبدعين ملؤهم الفخر بهويتهم الثقافية.

سوق السفر يستعرض 2800 وجهة سياحية

يسلط المعرض الضوء على حوالي 2800 من الوجهات السياحية والمنتجات المعروضة من مختلف أنحاء العالم.

وعقدت على هامش المعرض فعالية " إرث معرض إكسبو 2020" على المسرح العالمي ، بمشاركة عدد من كبار الشخصيات من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ، ومطارات دبي ، وإكسبو 2020م.

سوق السفر يستعرض مشاريع القطاع السياحي في أبو ظبي

استعرض سوق السفر العربي ، أحدث التطورات والمشاريع المتخصصة بالقطاع السياحي على مستوى إمارة أبو ظبي ، حيث يشارك ضمن جناح أبوظبي هذا العام 71 من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في الإمارة ، يقدمون 115 منتجا وخدمة متميزة ، في مشاركة هي الأكبر من نوعها لإمارة أبو ظبي في سوق السفر العربي.

كما أشاد بجهود وإسهامات الهيئة في الارتقاء بمكانة أبو ظبي السياحية لتصبح وجهة عالمية المستوى.

تكريم الفائزين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي

شهد سوق السفر العربي بمدينة دبي يوم الثلاثاء الماضي ، تكريم الفائزين بجوائز "أوسكار الإعلام السياحي العربي لعام2017" في دورتها التاسعة ، برعاية منظمة السياحة العالمية.

وذهبت جوائز الأوسكار لـ 23 فائزا ينتمون لثلاث فئات ، هي أفضل معالم سياحية ، والشخصيات السياحية البارزة ، إلى جانب الإعلام السياحي.

وأقيم حفل توزيع الجوائز بحضور مجموعة من وزراء السياحة العرب ، وعمرو عبد الغفار ممثل الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية.

وتم خلال الحفل ، تكريم الفائزين بجائزة أفضل صحفي وصحفية في الكتابة السياحية العربية لعام 2016 م، وأفضل مدونة ، بالإضافة إلى أفضل وكالة أنباء عربية ، وأفضل لقطة مصورة ، وأفضل صحيفة عربية ، وأفضل موقع إلكتروني ، وأفضل برنامج إذاعي ، وأفضل برنامج تلفزيوني.

كما تم تكريم أفضل فيلم تسجيلي ، وأفضل قناة سياحية ، وأفضل مجلة متخصصة ، وأفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي العربي ، والشخصية القيادية العربية الأولى ، وأفضل ناقل جوي عربي ، وأفضل حملة ترويجية سياحية محلية أو عربية لعام 2016 ، وأفضل هيئة سياحية عربية حققت نموا في السياحة العربية لعام 2016.