نصائح للمسافر أثناء التسوق في أماكن السفر

نصائح للمسافر أثناء التسوق في أماكن السفر

نصائح للمسافر أثناء التسوق في أماكن السفر

نصائح للمسافر أثناء التسوق في أماكن السفر

نصائح للمسافر أثناء التسوق في أماكن السفر

الاثنين,12 يونيو 2017
إعداد: إيمان أنس

يعد التسوق من أهم المحطات خلال رحلتك السياحية والتي يقوم بعض المسافرين بتخصيص الكثير من الأموال والوقت لها، وهناك من يقوم ببعض رحلات السفر المخصصة للتسوق فقط، التسوق في بلد جديد لا تعرف عنه شئ هي عملية صعبة بالتأكيد وتحتاج الكثير من الوقت والجهد والمال، لذلك هذه بعض النصائح بخصوص ذلك: 

1-

الحفاظ على ممتلكاك الضرورية: 

الأسواق غالبًا ما تكون مكان مناسب للسرقات، لذلك حاول أن تترك ممتلكاتك الثمينة في الفندق، مثل جواز سفرك، والحقيبة، كذلك لا تحمل معك الكثير من الأموال، وحاول استخدام بطاقتك الإئتمانية في عمليات الشراء. 

2-

الشراء من الأسواق الشعبية:

حاول التوجه للأسواق والأماكن الشعبية التي يقوم أهل البلد بالشراء منها، الماركات العاملية منتشرة في جميع الدول، لذلك لن تكون وجهة مناسبة للشراء منها، خاصة إذا كانت دولتك تحتوي على ماركات مشابهة.
 احصى جميع الأسواق الجيدة واقراء عن وجهتك القادمة وأين تقع أفضل الأسواق فيها. ابتعد قدر الإمكان عن الأسواق المشهورة والمركزية وحاول البحث عن الأسواق مغمورة فغالبا ماتكون أرخص. احرص علي شراء سلعة لا تتوفر في بلدك ويمكنك تأجيل ماهو موجود لشرائه في بلدك.

 

 

3-

لاتتردد فى المفاصلة: 

كونك سائحًا سيجعلك فريسة سهلة لرفع الأسعار عليك، لذلك لا تتردد أبدًا في المفاصلة، لأنه من الممكن الحصول حتمًا على سعر أدنى بكثير من المطلوب. ومن ثم قيم السلعة بعملة بلدك لتعرف هل هي فعلا تستحق ذلك أم لا!

 

4-

الشراء من باعة الطرقات: 

عليك الحذر كثيرًا عند شراء الأغراض والملابس التي لا تحتاج إلى التجربة من معارض البيع المنتشرة على الطرق، لأن المسافر قد يتفاجئ بعد تجربتها بأنها لا تلائم مقاسات جسمه! افحص السلعة جيدًا قبل سؤالك عن سعرها فغالبا ما ينزعج البائع من المفاوضة أولًا، وحاول أن تتأكد من خلوها من العيوب.

5-

ميزانية التسوق: 

دائمًا احرص علي الشراء قبل انتهاء رحلتك بقليل، حتي لا تستنزف أموالك في التسوق، خاصة إن كنت من عاشقي التسوق، ابحث عن التنزيلات والخصومات دائما، وقم بالبحث عن أسواق الاوت ليت القريبة من وجهتك.