كندا تحتفل بعيد ميلادها ال 150 بأكبر بطة مطاطية في العالم

أكبر بطة مطاطية في العالم في يوم كندا الوطني

أكبر بطة مطاطية في العالم في يوم كندا الوطني

أكبر بطة مطاطية في العالم في يوم كندا الوطني

أكبر بطة مطاطية في العالم في يوم كندا الوطني

يوم كندا الوطني

يوم كندا الوطني

الخميس,15 يونيو 2017
إعداد: إيمان أنس

ستكون احتفالات كندا بعيدها الوطني هذا العام أكبر من أي وقت مضى، وسوف تسلط الضوء على التطور الذي شهدته البلاد من جذورها الأصلية "مع اليوم الوطني للسكان الأصليين"، والاتصال مع الفرنسيين وولادة التراث "الفرنكوفوني" مع سان جان باتيست، حتى الوصول إلى كندا اليوم التي تعتبر في مصاف الدولة المتقدمة والأكثر حضارة وتطور واحترام لحقوق الإنسان. 

أكبر بطة مطاطية في العالم

وسيكون الاحتفال الذي سيجري في صيف هذا العام مختلف، حيث أتمت كندا عامها الـ150، وستجري العديد من الفعاليات في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى الاحتفالات في سفارات كندا وقنصلياتها خارج البلاد. 

ومن ضمن ذلك الاحتفال بـ"أكبر بطة مطاطية في العالم"، والتي تصل إلى أونتاريو في يوم 1 يوليو المقبل.

يبلغ ارتفاع البطة العملاقة حوالي 6 طوابق، ومن المتوقع أن تجلب الآلاف من الزوار إلى المدينة الكندية لالتقاط الصور التذكارية معها.

هذه البطة المطاطية والتي أنشأها الفنان الهولندي "فلورنتيجن هوفمان" قد تم عرضها لمدة عشر سنوات في أنحاء العالم، حيث زارت 12 مدينة في 10 دول لمدة عشر سنوات منذ ظهورها أول مرة في العام 2007.

خلافات في الحكومة الكندية

ويذكر أن حكومة أونتاريو قامت بدفع 120 ألف دولار كندي لجلب البطة إلى المقاطعة، حيث ستنتقل إلى ست مدن.

وقد اعترض بعض السياسيين على انفاق هذه الأموال الطائلة على البط العائم، بينما دافع آخرون لدورها في الاحتفال بهذه المناسبة، كما أنها يمكن أن تضخ الأموال للبلاد من خلال السياحة، حيث تتوقع كندا الكثير من الزوار المتحمسون لرؤية هذا العرض في البلاد.

يوم كندا الوطني

هو يوم كندا الوطني وعطلة في كافة ولايات البلاد، حيث يتم الاحتفال فيه بتاريخ 1 يوليو من كل عام وهي ذكرى سن قانون أصدر عام 1867م، تم بموجبه توحيد كندا كبلد موحد يتألف من أربع محافظات.

يتم الاحتفال بيوم كندا في كافة أرجاء كندا، وكذلك دوليًا في ممثليات كندا وسفاراتها في أنحاء العالم.