تطبيق زوروا ابو ظبي يجتذب ربع مليون مستخدم عبر الهواتف الذكية

صور من داخل تطبيق زوروا أبو ظبي

صور من داخل تطبيق زوروا أبو ظبي

صور من داخل تطبيق زوروا أبو ظبي

صور من داخل تطبيق زوروا أبو ظبي

صور من داخل تطبيق زوروا أبو ظبي

صور من داخل تطبيق زوروا أبو ظبي

 تطبيق زوروا أبو ظبي

تطبيق زوروا أبو ظبي

الاثنين,03 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس

في ظل تعدد الوجهات والأماكن السياحية، ربما يقع السائح في حيرة كبيرة عند زيارته لدولة ما لأول مرة، إلى أى الأماكن يذهب، وكيف يقوم بتوفير الوقت والاستفادة من أجازته قدر الإمكان. 

لا تزال التكنولوجيا تقدم كل يوم كل ماهو جديد، من أجل توفير القت والجهد، ومن ضمن المجالات التي اهتمت بها التكنولوجيا مؤخرًا هو مجال السياحة. 
 

تطبيق زوروا أبو ظبي:

 التطبيقات الذكية على أجهزة الجوال هي أحد وسائل التكنولوجيا التي اخترقت كل المجلات مؤخرًا، والتي تقوم بتقديم المساعدة في كل المجالات، فهى بمثابة مرشد سياحي آلي متنقل. 

يعتبر تطبيق زوروا أبو ظبي دليلًا سياحيًا إلكترونيًا شاملًا للسياح ولسكان الدولة، حيث تم تحميله أكثر من 240 ألف مرة من قبل المستخدمين حتى الآن.

ويخدم التطبيق شريحة كبيرة جدًا من المستخدمين، حيث يتوافر بـ 8 لغات إضافية إلى جانب اللغتين الرئيسيتين العربية والإنجليزية، ويشمل أيضًا: الصيني، الفرنسي، والألماني، والإيطالي، والروسي، والبرتغالي، والهولندي والياباني.

 ويمكن تحميل "زوروا أبوظبي" على جميع أجهزة الجوال، حيث يدعم التطبيق جميع أجهزة الهاتف المدعومة بأنظمة آيفون، أندرويد وويندوز.
 

أهمية تطبيق زوروا أبو ظبي:

يوفر التطبيق الذي تقدمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة خريطة الأماكن السياحية، الفنادق والمطاعم، والمرافق الصحية والمستشفيات والمساجد والمحطات الوقود ومحطات الحافلات.

يقدم التطبيق أيضُا خدمات أساسية لتلبيى احتياجات السائح من تحويل العملات، ومعلومات عن الطقس وعن مواعيد الصلاة، وكيفية حجز سيارات الأجرة وغيرها من الخدمات.

ويوفر التطبيق خدمة الإجابة على استفسارات السياح عن أبوظبي، من خلال توفير قاعدة بيانات مستحدثة وشاملة تضم جميع الخدمات التي يحتاجها الزائر أو المقيم.

 بالإضافة إلى خدمة "مخطط الرحلات"، حيث يقوم بإنشاء أجندة يستطيع من خلالها السائح رسم مسار لرحلته والأماكن التي يحب زيارتها، كما يساعده على التوجه للمواقع الالكترونية  أو جهات الاتصال الخاصة بالنشطات التي يريد الذهاب إليها أو حجز تذاكر لها.

يقدم التطبيق كذلك خدمة "لواقع المعزز"، حيث يستطيع المستخدم توجيه لكاميرا الخاصة بهاتفه الجوال إلى موقع أو مبنى معين، ليقوم التطبيق عبر الكاميرا بتحديد اسم المكان.

ويحدد التطبيق للمستخدم أهم المواقع السياحية القريبة من مكان تواجده، ويوفرالتطبيق معلومات تفصيلية أخرى لكل مايحتاجه السائح، فيجعل رحلته للإمارة تجربة لاتُنسى.