شركة جبل عمر توقع اتفاقية تصميم أول فندق 7 نجوم بجوار الحرم المكي

توقع اتفاقية فندق الحرم المكي

توقع اتفاقية فندق الحرم المكي

الأربعاء,12 يوليو 2017

قامت كل من شركة وقعت شركة جبل عمر وشركة فوستر اند بارتنرز اتفاقية تعاون مشترك.

 وتقوم بموجبها شركة فوستر اند بارتنرز بإنشاء تصميم معماري لفندق فورسيزون جبل عمر ليكون أول فندق 7 نجوم وبرج سكني بجوار المسجد الحرم الشريف.

وقد استوحي التصميم من فن العمارة الإسلامية مما يشكل نقلة نوعية للهندسة المعمارية وبما يتوافق مع قدسية المكان وتلبية معايير واحتياجات فندق فورسيزون الوظيفية والمساحية.

وقد تعرضت فكرة المشروع لفريق معماري وهندسي متميز تحت قيادة الشهير ريكاردو بوفيل والمهندس المعماري التركي إمري ارولات، وكذلك الأكاديمي بيتر بيشوب وهو بروفيسور في جامعة لندن، والمهندس المعماري هشام ملائكة من السعودية.

وقد شارك في الحكم الاستشاري للموضوع عدد 22 مكتبا استشاريا عالميا من كافة أنحاء العالم.

حتى حكمت اللجنة بفوز شركة فوستر اند بارتنرز بالمركز الأول في تصميم فندق فورسيزون جبل عمر.

ويضم المشروع أنشاء 39 برجا فندقيًا على مساحة قدرها 230 ألف متر مربع ليلبي كافة متطلبات الزوار والمعمرين والحجاج.

و قد قامت الشركة في السابق بتصميم كل من برج الفيصلية وبرج سامبا في مدينة الرياض.

وتعد شركة جبل عمر من أكبر الشركات المدرجة في سوق الاسم السعودي، وكذلك فهي واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط.

وتعمل حكومة المملكة العربية السعودية في الفترة السابقة على تطوير سياحة الحج وخدمة الحجاج بأعلى مستوي ممكن تقديمه لهم، فيأتي المشروع في تزامن مع خطط المملكة في الإنشاء والتطوير للمنطقة لخدمة الحجاج وتحقيق تجربة معيشية وروحانية فريدة بالأطلال على المسجد الحرم المكي.

وتعد السياحة الدينية أحد أهم مصادر الدخل القومي لدولة السعودية حيث يأتي الزوار من كل أنحاء العالم للقيام بالمناسك سنويًا طوال العام وخاصة في موسم الحج.