افضل 8 مولات سياحية حول العالم

التسوق-حول-العالم

التسوق-حول-العالم

الثلاثاء,18 يوليو 2017
إعداد: عمر حمد

تتميز المولات السياحية بوجود كل ما تتخيل من منتجات في مكان واحد، حيث تحتوي على مساحة كبير وعدد كبير من المحلات التجارية المختلفة لبيع مختلف المنتجات، فيتجه إليها الزوار للشراء لتوفير الوقت والمجهود.

وإليك مجموعة من المولات الأشهر والأكبر والأفضل حول العالم.

أفضل مولات سياحية في العالم

مول دبي: يقع مول دبي داخل مدينة دبي في الخليج العربي، ويقع المول على مساحة تعادل 50 ملعب كرة قدم حيث أنه أكبر مركز تجاري في العالم، والمول هو جزء من مجمع برج خليفة في دبي، ويضم المول عدد ضخم من المحلات التجارية يصل غلى 1200 محل جاري، و22 در عرض سنمائي، وفندق فاخر خمسة نجومة، وعدد كبير من المطاعم والمقاهي. ويتميز المول أيضا بوجود أكبر حوض للأسماك في العالم.

مول برجايا تايمز: يقع مول برجايا تايمز في مدينة كوالالمبور، ويحتوي المول على مركز كبير للتسوق وكذلك فندقين مصنفين بخمسة نجوم، ويبلغ مساحة المول حوالي 700 ألف متر مربع، ويعتبر المول من أكبر المباني في العالم حيث يأخذ المركز الخامس في قائمة أكبر المباني في العالم، ويضم المول عدد كبير من المحلات التجارية تصل إلى 1000 محل، وكذلك مراكز للترفيه فيوجد به حديقة ترفيه مغلقة، ومسرح كبير في الطابق العاشر.

مول سيام باراجون: يقع مول سيام باراجون في بانكوك في تايلاند وهو أكبر مركز للتسوق في البلاد، ويضم مجموعة كبيرة جدا من المحلات التجارية وكذلك المطاعم، ويضم مجموعة من الأنشطة الترفيهية كمسرح كبير وعدد من مراكز العرض السينمائي وقاعة الأوبرا ومركز للبولينج.

المول الشمالي الصيني: يقع المول الشمالي الصيني في منطقة دونغقوان الصينية، وهو أكبر مركز تسوق في العالم من حيث المساحة فتبلغ مساحة المول حوالي 6 ونصف مليون قدم مربع، وقد تم افتتاح المول عام 2005، ويشتهر المول بوجود عدد ضخم من مطاعم الوجبات السريعة، وكذلك عدد كبير جدا من المحلات التجارية.

مول جواهر اسطنبول: يقع مول جواهر اسطنبول في مدينة اسطنبول التركية، وقد تم افتتاحه خلال عام 2005، ويضم المول عدد من المحلات التجارية يبلغ عددها 343 محل تجاري، وكذلك 34 مطعم ويوجد به 12 دور عرض سينمائي و قاعة للبولينج، ويصنف المول كأكبر مول في قارة أوروبا.

مول آسيا: يقع مول آسيا في مدينة مانيلا داخل دولة الفلبين، وقد تم افتتاح المول عام 2006، ويتكون من 4 مباني يتم الربط بينها عن طريق ممرات، ويضم المركز أكبر شاشة ثلاثية الأبعاد في العالم، ويوجد بالمول عدد من الأنشطة الترفيهية مثل حلابات التزلج، وعدد من دور العرض السينمائي، وكذلك عدد من المطاعم والمقاهي.

مول ميجامال: يقع مول ميجامال في مدينة مانيلا عاصمة الفلبين، ويتكون المول من عدد 2 مبني يربط بينهم جسر، وهو أكبر مول في الفلبين حيث يستقبل يوميا 800 ألف زائر، ويوجد به عدد من دور السينما والمحلات التجارية وكذلك المطاعم.

مول ادومنتون: يقع مول ادمونتون في مدينة ألبرتا داخل دولة كندا، وهو أكبر مركز للتسوق في البلاد وكذلك في الأمريكتين، ويوجد داخل المول حديقة مائية مغلقة كبيرة جدا، ويوجد بها قصر جليدي للتزلج، ويوجد به ملعب جولف صغير، وكذلك مسرح كبير وعدد من دور السنيما.