تحذير للسعوديين المسافرين لكوريا الجنوبية للانتباه لدرجة حرارتهم

السفارة السعودية في كوريا

السفارة السعودية في كوريا

الاثنين,07 أغسطس 2017

أطلقت سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية كوريا الجنوبية بيان تحذيري نوهت فيه عن قلقها من تعرض المواطنين السعوديين للاحتجاز في المطارات الخاصة بكوريا الجنوبية، حيث قامت السلطات الكورية باخضاع القادمين إليها من الشرق الأوسط لفحص درجة الحرارة، مبينة أن المسافر الذي تبلغ درجة حرارته 37.5 درجة مئوية فأكثر يتم وضعه في الحجر الصحي لفترة تصل إلى 14 يوماً، حتى يتم التأكد من عدم إصابته بفيروس "كورونا".

ونبهت السفارة، بحسب صحيفة "الحياة"، الراغبين في السفر إلى كوريا لضرورة التأكد من درجة حرارتهم قبل السفر تفادياً للحجر الصحي، مطالبة السائحين بالحصول على تأمين طبي للحالات الطارئة؛ بسبب ارتفاع تكلفة العلاج في المستشفيات الكورية.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه بعض شركات التأمين تسهيل إجراءات التأمين الدولي، لتوفير تغطية شاملة للمسافرين على الرحلات الدولية من جميع المخاطر المتعلقة بالسفر إلى الخارج، بما فيها الجوانب الصحية.
 

وفي سياق موازي، نذكر أنه فى العام الماضى أدى عدم رصد متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) فى وحدة لجراحة الأوعية الدموية فى السعودية إلى إصابة أكثر من 49 شخصا.

وفى منتصف عام 2015 بدأ انتشار المرض فى كوريا الجنوبية عن طريق رجل سافر إلى منطقة الخليج وتسبب فى إصابة 186 شخصا خلال شهرين.