مواقع التواصل الاجتماعي هى المحرك لصناعة السفر في العالم

مواقع التواصل الاجتماعي هى المحرك لصناعة السفر في العالم

مواقع التواصل الاجتماعي هى المحرك لصناعة السفر في العالم

الخميس,07 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

أكد المشاركون في قمة العرب للطيران على أهمية استخدام وسائل  التواصل الاجتماعي في صناعة الطيران وكذلك التسويق الإلكتروني لما لها من قدرة كبيرة على التأثير في اتجاهات واختيارات المسافرين.

يأتي ذلك في ختام أعمال الدورة السابعة لقمة العرب للطيران التي انطلقت أمس الأربعاء، واستمرت لمدة يومين في دبي تحت شعار "وقت التحول" وذلك بمشاركة 200 شخص يمثلون 15 دولة من أنحاء العالم.

تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على السفر

وخلال جلسة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف المحمولة على مستقبل السفر والسياحة  العربي، أوضح سام شي "أحد أشهر المدونين في مجال الطيران", أن المسافرين سيعتمدون  في المستقبل القريب في الحصول على المعلومات من وسائل التواصل الاجتماعي لمساعدتهم  في اتخاذ قرار السفر بما يناسب إمكانياتهم.

وتبلغ قيمة  صناعة السفر على مستوى العالم ب1,5 تريليون دولار منها 40 في السفر عبر الطيران.

وفي ختام القمة، شدد المشاركون على أهمية فتح السماوات في البلدان، مشيرين إلى أن سياسة الحمائية التي تفرضها الدول تضر بصناعة الطيران.

يذكر أن "قمة العرب للطيران" اقيمت هذا العام تحت شعار "حان وقت التحول" حيث تركز القمة على القضايا المتعلقة بالقدرة الاستيعابية والتحديات، وفرص قطاع الطيران المدني على مستوى المنطقة العربية.

وتنعقد القمة برعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات.

وتعد القمة واحدة من أبرز الفعاليات على أجندة قطاعي الطيران والسياحة في المنطقة، كما أنها تستقطب مجموعة كبيرة من صناع القرار والخبراء، للمشاركة في حوار مهني وهادف، حول أحدث الاتجاهات والتحديات والفرص المتاحة في قطاعي الطيران والسياحة بالمنطقة وسبل دعمهما والتقارب بينهما.​