عمان تدعو وزراء السياحة العرب للمشاركة فى مؤتمر السفر

عمان تدعو وزراء السياحة العرب للمشاركة فى مؤتمر السفر

عمان تدعو وزراء السياحة العرب للمشاركة فى مؤتمر السفر

الخميس,07 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

قال وزير السياحة في سلطنة عمان أحمد بن ناصر المحرزي، إن الدول العربية شهدت العديد من المتغيرات التي مرت بها البلاد وعلينا دفع حركة النمو عبر تنفيذ القرارات والتوصيات.

تصريحات وزير السياحة في سلطنة عمان

أكد وزير السياحة العماني ،خلال كلمته في الدورة ٢٠ للمجلس الوزاري السياحي العربي: أننا نسعى لتحقيق مزيد من النجاح خلال الدورة الحالية عبر تكوير استراتيجية السياحة العربية فيما يتوافق مع قدراتنا.

ودعا كل وزراء السياحة المشاركين في الجلسة إلى مؤتمر السياحة والسفر المقرر انعقاده في عمان يومي ١١ و١٢ ديسمبر الجاري حيث سيشارك به العديد من خبراء السياحة الدولية والمهتمين بالقطاع.

يذكر أن الجلسة الافتتاحية استهلت بكلمة أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية والذى أشار إلى دور المجلس في تعزيز التعاون والتنسيق بين الهيئات العربية العاملة في القطاع السياحي تعظيما للفائدة والتعاون العربي المشترك.

وأشاد بالنجاح والنمو الذى حققه القطاع السياحي في كثير من الدول العربية رغم ما شهدته السنوات القليلة الماضية من تراجع كبير، مؤكدا حرص المجلس على إبراز هذه النماذج الناجحة وتشجيعها.

وتضمنت توصيات الجلسات العديد من الأفكار التي من بينها الاتفاق على تنظيم ورشة عمل خلال عام 2018 حول سبل دعم السياحة الميسرة والخاصة بالاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة الغردقة بصفتها عاصمة المصايف العربية لعام 2017.

الجدير بالذكر أن فعاليات أعمال الدورة الـ 20 للمجلس الوزاري العربي للسياحة تُعقد يومي 6-7 ديسمبر الجاري برئاسة رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية، وحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ووزير السياحة في سلطنة عمان أحمد بن ناصر المحرزي وعدد من وزراء السياحة العرب ورؤساء الهيئات السياحية.