47  مليارا استثمارات مجمع دبي للاستثمار

برج خليفة

برج خليفة

الاثنين,02 مايو 2016

كشف عمر المسمار مدير عام مجمع دبي للاستثمار، عن تجاوز حجم الاستثمارات في المجمع سقف 47 مليار درهم منذ انطلاقه قبل نحو 20 عاما وحتى نهاية الربع الأول من العام الجاري 2016.

وقال المسمار إن المجمع يشكل علامة فارقة في المشهد الحضري لدولة الإمارات، ويجسد تطلعات دبي في بلوغ نجاحات غير مسبوقة، مؤكدا أن دبي للاستثمار تتلقى طلبات من عواصم عربية وعالمية لنسخ تجربة المجمع الذي يتفق الناشطون في مجتمع الأعمال على تطبيقه أرقى المعايير البيئية وتخطيطه المتطور.

وأوضح المسمار أن القيمة الإجمالية لتلك الاستثمارات تعكس النمو المطرد للمجمع ويعزز من سمعته كإحدى أسرع الوجهات الاستثمارية ازدهارا وكأفضل مشروع متعدد الاستعمالات في المنطقة، مؤكدا أن استمرار الطلب من مستثمرين في مختلف القطاعات قوبل بإدخال توسيعات استراتيجية على مجموعة التسهيلات الواسعة التي يوفرها المجمع والتي تشمل المدارس وصالات العرض والفنادق والمكاتب والمساجد والمستودعات والمصانع والمرافق الصناعية ومباني سكن الموظفين، وآخرها المستشفى.

وحقق مجمع دبي للاستثمار العديد من الانجازات منذ إنشائه في عام 1997، إذ شهد عام 1998 اكتمال المخطط الشامل وبدء العمل في تطوير البنية التحتية من المرحلة الأولى.

وفي عام 1999 وقع مجمع دبي للاستثمار أول عقد إيجار، كما اكتمل بناء المرحلة الأولى في عام 2000 وتم تأجيرها بالكامل في عام 2002، وأطلقت المرحلة الثانية للمشروع رسمياً في عام 2003 انتهاء بالمرحلة الثامنة والنهائية التي أطلقت عام 2010، وشهد مجمع دبي للاستثمار منذ بداية 2004 بدء وانتهاء العمل على تطوير البنية التحتية لمختلف المراحل.