السياحة السعودية تنفذ 87 برنامجا ورحلة سياحية في المناطق

السياحة السعودية

السياحة السعودية

السياحة السعودية

السياحة السعودية

الأربعاء,04 مايو 2016

قامت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتطوير وتنفيذ 87 برنامجا ورحلة سياحية في مختلف مناطق المملكة خلال العام الماضي 2015م، بلغ مجموع المستفيدين منها 178.900 مستفيد.

وأوضح تقرير لانجازات قطاع التسويق والبرامج في الهيئة خلال العام الماضي 2015م تم عرضه على مجلس إدارة الهيئة، أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قامت بتنفيذ أكثر من (70) فعالية متنوعة (ثقافية، وتراثية، وبيئية، ورياضية، وترفيهية، وزراعية) على مستوى مناطق المملكة.

كما نظمت الهيئة (23) رحلة لبرنامج عيش السعودية، شارك فيها حوالي (800) طالب، واستفاد (750) شخصاً من برنامج لا تترك أثر لتوعية وتثقيف المتنزهين وزوار المناطق الطبيعية.

وفي مجال الحملات التسويقية قام قطاع التسويق والبرامج في الهيئة خلال العام الماضي بنشر (10) حملات تسويقية الكترونية، وإنتاج مطبوعات الإجازات الرسمية، كما قام بتنظيم العديد من الحملات وتوزيع نشرات لتسويق السياحة السعودية من خلال الصحف، واللوحات على الطرق.

وفي مجال الإحصاءات السياحية حقق مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) التابع للهيئة المركز الأول للمملكة عالميا في شمولية وبيانات السفر والسياحة للمرة الثالثة عام 2015م، وذلك وفقا لتصنيف منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية، كما تم تنفيذ الأعمال الإحصائية لـ(36) مهرجانا، وبلغ عدد الإصدارات في نظام إصدارات الهيئة حوالي (3.981) إصداراً.