مصر تعتمد خطة عاجلة لاستعادة الحركة السياحية

وزير السياحة

وزير السياحة

الخميس,05 مايو 2016

اعتمد مجلس الوزراء في مصر، محاور التحرك العاجلة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، والتي تهدف إلى جذب 10 ملايين سائح بنهاية عام 2017 من الاسواق السياحية المستهدفة.

وتعتمد خطة التحرك العاجلة على 6 محاور اساسية يتم تنفيذها خلال 6 اشهر، تتمثل في خطة متكاملة لاستعادة الحركة السياحية، ودعم الطيران، وكذا التطوير والاستثمار في البنية التحتية من خلال تطوير المنتجات والخدمات المقدمة للسائح، ودعم المستثمرين، بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتشجيع التحول إلى السياحة الخضراء.

اليات دفع الحركة السياحية تتضمن العمل على تطوير الموقع الالكتروني السياحي الرسمي لمصر، وتدعيمه بروابط للدخول على صفحات فرعية لكافة المقاصد السياحية القاهرة – الأقصر – أسوان – الساحل الشمالي – الغردقة – شرم الشيخ، وربطها بشبكات الحجز الالكترونية والمنشات السياحية والفندقية، مع دمج المواقع الالكترونية للمناطق الأثرية مع المواقع الخاصة بالمقاصد السياحية، ومساعدة كافة المنشات السياحية والفندقية على تطوير مواقعها الالكترونية ومعاونتها في جهود التسويق الرقمي.

كما تتضمن الخطة التي عرضها وزير السياحة العمل على الانتهاء من التحديث الشامل للموقع الإلكتروني السياحي الرسمي لمصر الذي سيتم على ستة مراحل بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتؤكد الخطة على ضرورة التنسيق مع قطاع الطيران المدني، حيث تم التأكيد على استمرارية التعاون مع شركة مصر للطيران وسلطة الطيران المدني ودعم رحلات الطيران المنتظم للأسواق الرئيسية والمستهدفة لخلق خطوط طيران مباشرة من وإلى المقاصد، واستمرار دعم الطيران العارض مع إعادة تنظيم منظومة التحفيز، ودعوة عدد من شركات الطيران منخفضة التكلفة لدعم منظومة الطيران المنتظم إلى مصر.