السفارة المصرية ببرلين تنظم منتدى الأعمال السياحي 

السفارة المصرية ببرلين

السفارة المصرية ببرلين

الأربعاء,11 مايو 2016

نظمت السفارة المصرية ببرلين، منتدى الأعمال السياحي المصري الألماني، بمشاركة 120 وكيلا سياحيا ألمانيا من القائمين على منظومة السياحة في ألمانيا بهدف دفع السياحة الألمانية إلى مصر. 

وقال الدكتور السفير بدر عبد العاطي سفير مصر لدى ألمانيا -إن هذا المنتدى يهدف لجذب السياحة الألمانية إلى مصر، مؤكدا أهمية ألمانيا كدولة رئيسية وهامة بالنسبة للسياحة الوافدة إلى مصر كما أنها من أقل الدول التي تضررت فيها حركة السياحة إلى مصر بعد حادثة الطائرة الروسية .

وأضاف أن منتدى الأعمال السياحي المصري الألماني يركز على وكلاء السياحة لأنهم يتعاملون بشكل وثيق ومباشر مع السائح الألماني حيث أن السائح الألماني يأخذ قراره للمقصد السياحي الذي يرغب في زيارته بناء على العرض المقنع الذي يقدمه وكلاء السياحة والسفر، ومن هنا تبرز الأهمية الكبرى لدعوة وكلاء السياحة لحضور المنتدى.

يذكر أن المؤشرات الخاصة بتدفق السياحة من ألمانيا إلى مصر تشير إلى أنه قد تم كسر حاجز المليون سائح من ألمانيا في عام 2015، وفي الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام 2016 توافد على مصر حوالي 168 ألف سائح من ألمانيا، في حين زارها خلال شهر مارس 2016 وحده حوالي 68 ألف سائح ألماني.