رحلات من جونجو الصينية إلى القاهرة

رحلات الصينية

رحلات الصينية

الأربعاء,11 مايو 2016
إعداد: سهام عبد الشافي

سائح / أعلن سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن زيادة عدد الرحلات المباشرة من مدينة جونجو الصينية إلى القاهرة، لتصبح 7 رحلات أسبوعية بدلا من 5 رحلات، من أجل زيادة الحركة السياحية من مختلف المدن الصينية.وقال محمود، في بيان صحفي إن الهيئة ستشارك في المعرض السياحي الدولي WTF 2016World Travel Fair، المقرر إقامته بمدينة شنغهاي بدولة الصين خلال الفترة من 19 حتى 22 مايو الجاري، بمشاركة 7 ومن أهم الشركات المصرية التي تركز بشكل خاص علي السائح الصيني.

وأشار إلى أهمية المعرض الذي تشارك فيه الهيئة بجناح مصري بمساحة 50 متر مربع كفرصة جيدة للترويج للمنتج السياحي المصري في السوق السياحي الصيني الذي يعد من أهم الأسواق السياحية الواعدة بالنسبة للسياحة المصرية.

ويقام علي هامش فعاليات المعرض، إجراء العديد من اللقاءات المهنية مع منظمي الرحلات الصينيين وممثلوا القطاع الخاص السياحي المصري للبحث في إمكانية تنظيم حملة دعائية للسوق الصيني، ولقاءات مع ممثلي وسائل الإعلام المختلفة علاوة علي تسجيل، بالإضافة إلي عمل ليلة سياحية مصرية وتقديم العروض الفلكورية المصرية .

ومن جانبه أضاف أبو المعطى لشعراوي مستشار المكتب السياحي ببكين، أنه جاري بحث ودراسة تيسير 3 رحلات مباشرة من بكين للقاهرة. ووصل عدد السائحين الصينيين الذين زاروا مصر بنهاية عام 2015 لـ 115 ألف سائح صيني بزيادة تصل إلي 86.7 % عن نفس الفترة من عام 2014، قضوا خلالها 636 ألف ليلة سياحية، وتحتل مصر المرتبة السادسة في قائمة الدول العشر الأولى في العالم بالنسبة لعدد من استقبلتهم من السياح الصينيين، كما بلغ عدد السياح الصينيين في الربع الأول من العام الجاري 48 ألف سائح صيني.