افتتاح المتحف المصري الكبير في 2018م

المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير

الأربعاء,11 مايو 2016

سائح / افتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار المصري، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير، والذي يستمر على مدار ثلاثة أيام متواصلة بمشاركة عدد كبير من علماء الآثار المصرية من مختلف دول العالم.

وأعلن العناني خلال المؤتمر الافتتاح الجزئي للمتحف في 2018، مشيدا بالجهود المبذولة من فريق العمل الحالي للمتحف وجميع المنظمين للمؤتمر، داعيا الجميع لحضور الجلسات العلمية للمؤتمر بمتحف الحضارة.

وأضاف وزير الآثار، إن المؤتمر الذي يُعقد للعام الثاني على التوالي يعد فرصة كبيرة لتبادل الرؤى المختلفة حول واحد من أهم ملوك مصر القديمة، كما يفتح المجال لطرح كافة القضايا المتعلقة بالفرعون الذهبي وآثاره.

وألقى الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير كلمة نيابة عن الدكتورة فايزة هيكل نقيب الأثريين تحت التأسيس التي اعتذرت عن الحضور.

مؤكدا أن مركز الزوار المؤقت بالمتحف الكبير سيتم افتتاحه على هامش المؤتمر الذي يعقد فعالياته خلال اليومين الأولين، على أن تختتم الفعاليات باليوم الثالث 8 مايو بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وأضاف، إن المؤتمر يتضمن هذا العام مجموعة من المحاضرات العلمية عن الملابس الخاصة بالملك توت عنخ آمون وحليه الذهبي وكذلك استعراض لآخر ما توصلت إليه أعمال المسح الراداري داخل مقبرته بوادي الملوك بالأقصر.