اكتمال التحضيرات لـ"يوم السياحة الأردني"

الأردن

الأردن

الأربعاء,11 مايو 2016

سائح /  أعلن وزير السياحة والآثار، نايف حميدي الفايز، عن الفعاليات التي سيتضمنها الاحتفال بيوم السياحة الأردني، يوم غد الخميس 12 مايو، والذي يهدف لإبراز الأهمية التاريخية والدينية للأردن.

وأكد الفايز، الأهمية الكبيرة للقطاع السياحي في الاقتصاد والدخل القومي، وأثره المهم المتعلق بإبراز الهوية الوطنية الأردنية عالميا. 

مشيرا إلى أن وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، قد أنهت التحضيرات لانطلاق يوم السياحة الأردني تحت شعار "السياحة مرايتنا.. خليها بعيونك".

كشف وزير السياحة عن إعفاء الأردنيين من رسوم دخول المواقع الأثرية في احتفالية ليوم السياحة الأردني من كل عام.

وأضح الفايز، خلال مؤتمر صحافي للإعلان عن يوم السياحة الأردني تحت شعار "سياحة مرايتنا خليها بعيونك"، والذي يصادف يوم الثاني عشر من شهر مايو من كل عام، ويهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بكيفية استقبال السياح وعكس الصورة الحضارية للأردن في الخارج.

وأوضح الفايز، أن يوم السياحة الأردني يسعى بصفة أساسية إلى تأصيل الثقافة السياحية لدى الطلاب في المدارس والجامعات، حيث سيتم التعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم، والبحث العلمي بتقديم دورات تثقيفية يحاضر فيها إدلاء سياحيون في 300 مدرسة في مديريات التربية في عمان، على أن تشمل الفصل الدراسي الأول المقبل جميع مدارس المملكة.

ومن جهته، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، إن إعلان يوم السياحة الأردني، سيتزامن مع إطلاق الهيئة لحملتها التسويقية في دول الخليج العربي، لافتا إلى أهمية إعلان الأردن ليوم السياحة الأردني لنشر الثقافة السياحية في مدارسنا ومجتمعنا.

وأضاف عربيات، إن الهيئة عملت خلال الفترة الماضية على استهداف الأسواق العربية والأجنبية لتشجيع الحركة السياحة إلى الأردن، مبينا أن المؤشرات الأولية تدل على أن الصيف المقبل سيكون هنالك ارتفاع كبير في الحركة السياحة الخليجية والأجنبية في الأردن.