السياحة السعودية ترمم وتأهل المساجد التاريخية

مساجد تاريخية

مساجد تاريخية

الأربعاء,11 مايو 2016

سائح / أبرمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والجمعية الخيرية للخدمات الهندسية "هندسية" اتفاقية في مجال حصر وإعداد الدراسات والمخططات لترميم وتأهيل والإشراف على تنفيذ وتوثيق المساجد التاريخية.

جاء ذلك بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، ووزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ الشيخ عبد الله المطلق، عضو هيئة كبار العلماء.

 وشملت الاتفاقية تطوير معايير تقييم المساجد التاريخية والتعاون في إعداد دليل تصنيف وترميم وتأهيل المساجد التاريخية والتعاون مع المكاتب الاستشارية لخدمة المساجد التاريخية من الناحية الفنية، كما يشمل الشراكة العلمية بين الطرفين في مجال إعداد البحوث والدراسات المسحية والتقويمية والتحليلية والإحصائية وإعداد التقارير وتجهيز الاستبانات لاستطلاع الرأي المتعلقة بالمساجد التاريخية وتنسيق البرامج الإعلامية والتوعوية والتعريفية بالمساجد التاريخية.

من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للخدمات الهندسية "هندسية" المهندس الفياض أن توقيع اتفاقية التعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تأتي كخطوة مهمة للعناية بالمساجد التاريخية لما لها من أهمية تاريخية ومعمارية حفاظا عليها وإحياء الصلاة فيها.