الأردن يسعى إلى موسم سياحي نشط 

الأردن

الأردن

الخميس,12 مايو 2016

تسعى وزارة السياحة والآثار الأردنية إلى تعويض تراجع أعداد السياح للمملكة لموسم الصيف الحالي، بعد تجاوز موسم سياحي بلغ مرحلة "مخيفة" عام 2015، بحسب ما أكد وزير السياحة الأردني نايف حميدي الفايز، خلال مؤتمر صحفي لإطلاق يوم أردني للسياحة تحت عنوان " السياحة مرايتنا خليها بعيونك".

وكشف الفايز عن ثبات بعض المؤشرات لمرتادي المملكة من السياحة منذ بداية العام مقابل انخفاض بعضها الآخر، معتبرا أن الموسم السياحي لا يزال في بدايته وأن الحكومة تسعى إلى رفع تلك المؤشرات.

ورد الفايز على تساؤل حول التقديرات الأولية للسياح في الربع الأول من العام الجاري: "المؤشرات الأولية تدلل على أن السياحة مع المبيت سجلت ثباتا تقريبا لكن إجمالي الزوار للمملكة خلال الأشهر الأربعة الأولى سجل انخفاضا بنحو 5 في المائة.. أيضا هناك تزايد في أعداد المجموعات السياحية من خلال المكاتب بمعدل 5 في المائة من بداية العام، نقول إن الموسم في بدايته لم نقل إن التحدي ليس أردنيا لكن للمنطقة".

ولفت الفايز إلى أن الوزارة بدأت تعيد مؤشرات قطاع السياحة من الخارج إلى وضعها الصحيح، بعدما مرت في مرحلة "مخيفة" العام 2015، وعكست الحكومة تلك المؤشرات، مشيرا الى استعادة عافيتها بالتدريج.

ويأتي إطلاق وزارة السياحة الأردنية ليوم السياحة الأردني الذي يدشن اليوم الخميس في منطقة جبل القلعة وسط العاصمة عمّان، بعيد أيام من إطلاق حملة "في الأردن أكيد" في دول الخليج العربي وانطلقت في الإمارات العربية المتحدة، لاستقطاب السياح العرب والأجانب المقيمين في دول الخليج.