نمو سوق التوظيف في قطـاع السياحة والسفر سنويا

اسواق دبي

اسواق دبي

الاثنين,16 مايو 2016

قدر خبراء في قطاع السياحة والسفر نمو حجم سوق التوظيف في قطاع السياحة والسفر في دبي بنسبة تتراوح بين 15 25% سنويا، وذلك لتغطية احتياجات رؤية دبي السياحية التي تستهدف الوصول بعدد الزوار إلى 20 مليون زائر بحلول 2020 بالإضافة إلى مضاعفة عدد الغرف الفندقية.

وأكد الخبراء أن القطاع يلعب دورا رئيسيا في سوق التوظيف في الامارة، مشيرين إلى أن حجم الطلب على الوظائف في السوق المحلي اقل من المعروض الناتج عن التوسعات التي يشهدها القطاع على الارض وفي الاجواء.

وأشار الخبراء ان طيران الإمارات توفر وحدها نحو 1000 وظيفة للمواطنين سنويا وتعتبر أكبر قوة توظيف في المنطقة كما تعتبر مطارات دبي من اكبر المؤسسات قدرة على استيعاب الوظائف في مختلف التخصصات.

وقالوا إن صناعة الطيران تتحمل جانبا مهما وحيويا من استمرارية نمو الاقتصاد الوطني ما بعد النفط مشيرين إلى ان الخطوات التي يسير عليها القطاع حتى الآن من توسعات في السفر وفي التصنيع وفي الغرف الفندقية تؤهل القطاع لحمل الاقتصاد الوطني بعد النفط.

هذا وتوقع مجلس السفر والسياحة العالمي أن ترتفع مساهمة قطاع السياحة والسفر في سوق التوظيف في الإمارات من 330 ألف وظيفة مباشرة في 2015 إلى 342 ألف وظيفة مباشرة مع نهاية العام الجاري أي أن القطاع سيضيف 12 ألف وظيفة جديدة في 2016 في حين سيضيف 15 ألف وظيفة في 2017.