اجراءات جديدة لوقف تراجع عدد الزوار القادمين إلى الأردن

نايف الفايز

نايف الفايز

الثلاثاء,17 مايو 2016

قال وزير السياحة والاثار الاردني نايف الفايز ان دعم الملك عبد الله الثاني للقطاع السياحي وتنفيذ الحكومة للتوجيهات الملكية اسهم في وقف التراجع في أرقام الزوار والدخل السياحي.

واستعرض الوزير الفايز خلال لقائه رئيس كتلة المبادرة النيابية الدكتور مصطفى حمارنة والنائب منير زوايدة والنائب عبد الله الخوالدة عضوي الكتلة، التحديات التي تواجه القطاع السياح، مشيرا الى ان الوزارة تنظر الى الشراكة المميزة مع الكتلة، وتتطلع وفق جدول متابعة التوصيات الى تنفيذ فعلي يضمن تحقيق الأهداف.

وأضاف الفايز ان توصيات كتلة المبادرة النيابية شكلت أساسا مهماً تقاطعت فيه مع صلب عمل الوزارة التنفيذي والاجرائي، ولقد كانت الشراكة مع الكتلة نموذجا مهما للعلاقة بين السلطة التشريعية والتنفيذية واشتباكا ايجابيا ستعمل الوزارة على تطويره لما فيه مصلحة القطاع السياحي كأحد أهم القطاعات التي توفر فرص العمل.

وأشار الفايز الى أن جملة الاجراءات الحكومية التي اطلقها مجلس الوزراء جاءت بمؤشرات ايجابية خلال الاشهر الاربعة الاولى من هذا العام وتمثلت بوقف الانخفاض في عدد زوار المبيت وعوائد الدخل السياحي التي شهدت تراجعا حادا قبل هذه الاجراءات.

وأكد استمرار الوزارة بدعم برامج السياحة المحلية، مشيرا الى إطلاق يوم السياحة الأردني والى الاتفاقية الموقعة مع ادارة مهرجان جرش بخصوص دعم الحملة للمواطنين الاردنيين وتشجيع زياراتهم للمهرجان ببرنامج مدعوم من الوزارة، فيما سيتم اطلاق برامج متخصصة تعنى بالتوعية السياحية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.