المركزي المصري يمد مبادرة دعم السياحة حتى نهاية ديسمبر 

رحلات سياحية

رحلات سياحية

 البنك المركزي المصري

 البنك المركزي المصري

الأربعاء,18 مايو 2016

وافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، على مد فترة العمل بمبادرة قروض التجزئة لدعم العاملين بقطاع السياحة والصادرة في 7 ديسمبر 2015 ، إلى نهاية ديسمبر من العام الجاري.

وأوضح البنك المركزي، في خطاب أرسله للبنوك العاملة بالسوق المحلية، أنه تقرر السماح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض إستهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي 1 لمدة 6 أشهر وذلك للعملاء المنتظمين فقط وفقا لمركز 30 سبتمبر 2015 من العاملين بقطاع السياحة مع عدم احتساب فوائد تأخير عن تلك الفترة.

وأشار البنك المركزي، إلي استمرار سريان باقي بنود المبادرة، التي تنص إلزام البنوك بعدم اعتبار هذا الترحيل تسهيلات غير منتظمة على اعتبار أن عدم السداد خلال هذه الفترة جاء نتيجة لأحداث طارئة أثرت على قدرة العملاء على السداد .

كما ألزم المركزي البنوك بتحديث بيانات "اعرف عميلك" والتحقق من صحة البيانات المقدمة من العملاء فيما يخص الوظيفية الحالية والتي يتعين أن يكون ضمن الأنشطة السياحية التالية لتشمله المبادرة وهي فنادق الإقامة والمشروعات السياحية وخدمات وكالات السفر والحجز والرحلات السياحية والنقل السياحي البري والمطاعم والمشروبات والأنشطة الترفيهية في المناطق السياحية ونشاط النقل الجوي للركاب.