السعودية تستثمر الجزر البحرية لرفاهية مواطنيها

جزر بحرية

جزر بحرية

جزر بحرية

جزر بحرية

الخميس,19 مايو 2016

أجرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي مسحا شاملا لـ1285 جزيرة تمثل حوالي 89% من مجمل جزر المملكة ضمن خطة لتطويرها واستثمارها سياحيا والاهتمام بها من كافة الجوانب.

وقد شملت الإستراتيجية برنامجا دقيقا لتطوير عدد من الجزر وكذلك تطوير الشواطئ والموانئ في المدن القريبة منها.

وأوضح المحلل الاقتصادي أيمن كابلي أن كثيرا من السياح السعوديين يسافرون للخارج ومن الممكن الاستفادة مما ينفقونه من خلال استثمار الجزر في المملكة عن طريق تنويع وسائل الترفيه بالرحلات البحرية والغوص والصيد والسفاري وغيره.

وأوضح أن هذه المشروعات ستسهم في استقطاب السياح من الخارج، إضافة إلى إمكانية وجود هجرة عكسية لهذه الجزر بتخفيف الاكتظاظ السكاني إضافة إلى الحركة الاقتصادية التي ستشهدها الجزر من استثمار فنادق ومنتجعات وتنشيط الحركة السياحية والتجارية.

وتستهدف الإستراتيجية التنمية السياحية للمناطق الخمس الواقعة على محور البحر الأحمر وهي جازان وعسير ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومنطقة تبوك مع التركيز على تحسين القدرة التنافسية في عدد من الوجهات السياحية الرائدة الواقعة في مناطق محور البحر الأحمر الخمس، إذ تأتي هذه الإستراتيجية التي قدمتها الهيئة وشركاؤها وأقرتها الدولة قبل أكثر من خمس سنوات، تبنيها من قبل رؤية المملكة 2030 التي وافق عليها مجلس الوزراء مؤخرا.