دبي تستقبل الباخرة السياحية أوفيشن أوف ذا سيز

سفينة أوف ذا سيز

سفينة أوف ذا سيز

الاثنين,30 مايو 2016

استقبلت دبي الباخرة السياحية العملاقة "أوفيشن أوف ذا سيز"، التي رست على ميناء راشد، في زيارة افتتاحية لها خلال رحلتها الطويلة التي بدأتها من مدينة برشلونة الإسبانية في طريقها إلى سنغافورة.
 
ووفقا لبيان شهد هذه المناسبة جمال حميد الفلاسي، مدير إدارة السياحة البحرية في دائرة السياحة والتسويق التجاري ومجموعة من الشخصيات وممثلي عدد من الجهات الحكومية من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وجمارك دبي، وموانئ دبي العالمية، ومؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة.

وتأتي هذه الرحلة بعد إطلاق الشركة للباخرة "كوانتوم أوف ذا سيز" في العام 2014، والتي وصلت إلى دبي شهر مايو/أيار 2015. وباخرة "آنثيم أوف ذا سيز" في العام الماضي. وهو ما يؤكد المكانة التي باتت تتبوأها دبي كوجهة للسياحة البحرية، حيث بلغ عدد السياح عبر الرحلات البحرية حوالي 455,616 سائحاً وصلوا إلى دبي خلال موسم 2014/2015.

وقال جمال حميد الفلاسي، مدير إدارة السياحة البحرية في دائرة السياحة والتسويق التجاري "نحن سعداء باستقبال باخرة أوفيشن أوف ذا سيز وطاقمها والمسافرين على متنها. ونحن سعداء بأن نكون أول ميناء في المنطقة ترسو فيه، ويقيموا لليلة قبل أن تستكمل رحلتها".
 
هذا وتم إطلاق "أوفيشن أوف ذا سيز" في منتصف أبريل 2016، وتسيّر رحلاتها من أوروبا إلى منطقة الباسيفيك بآسيا عبر دبي وسنغافورة، وذلك قبل الوصول في نهاية المطاف إلى الصين (تيانجين) لبدء الموسم الصيني. وتعتبر الباخرة واحدة من أفضل البواخر السياحية للعام 2016، وبها مسرح على شكل برودواي، وغرفة مجوفة ككهف تتيح الرؤية بدرجة 270، علاوة على أكثر من 12 مطعماً، ومن بينها المطعم الإيطالي جيمس لصاحبه جيمس أوليفر.