وجهات سياحية يفضلها السعوديون 2016

أذربيجان

أذربيجان

جورجيا

جورجيا

تركيا

تركيا

ماليزيا

ماليزيا

ألمانيا

ألمانيا

النمسا

النمسا

سويسرا

سويسرا

أستراليا

أستراليا

دبي

دبي

لوس أنجلوس

لوس أنجلوس

الثلاثاء,31 مايو 2016

أكدت مصادر عاملة في سوق السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية، أن دولا مثل أذربيجان وجورجيا استطاعتا أن تصبحا وجهات سياحية مفضلة للسعوديين لقضاء إجازة الصيف هذا العام، بفضل انخفاض أسعار تذاكر الطيران إليها، مقارنة بأسعار التذاكر لوجهات سياحية أخرى، حيث تراوح قيمة التذكرة الواحدة للعاصمة الجورجية "تبليسي" بين 1400 و1700 ريال، ونحو 1800 ريال إلى "باكو"عاصمة أذربيجان.

وقالت المصادر إن الأوضاع الأمنية وتدفق أعداد اللاجئين إلى بعض الدول الأوروبية، أسهما في توجيه البوصلة نحو أذربيجان وجورجيا.

ولفتت المصادر إلى أن تركيا، وماليزيا، وألمانيا، والنمسا، وسويسرا، وأستراليا، ودبي، ولوس أنجلوس، ما زالت تمثل وجهات سياحية مفضلة للسعوديين.

وأوضحت المصادر أن دولا عربية كانت حتى وقت قريب بمنزلة وجهات سياحية مفضلة للسعوديين والخليجيين خرجت من ذاكرة السعوديين لقضاء إجازة الصيف هذا العام وبالتالي فقدت شركات الطيران حصة من سوق السفر والسياحة لهذه الدول، مثل لبنان، كما ان مصر وبسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة أصبحت وجهة سياحية غير مفضلة لكثير من السعوديين.

وذكرت أنه رغم الأوضاع الأمنية في تركيا إلا أن شركات الطيران قامت بزيادة أسعار التذاكر لتبدأ قيمة التذكرة الواحدة من 2600 حتى 3700 ريال، خاصة خلال الأيام التي تشهد طلبا متزايدا على خطوط الطيران.
وأشارت إلى أن الإقبال المتزايد على الوجهات السياحية المفضلة لدى السعوديين في آسيا وأوروبا تسبب في رفع أسعار التذاكر خلال هذا الموسم إلى أكثر من 35 في المائة مقارنة ببقية الأشهر الأخرى.