سياحة الطائف تستقطب العوائل الخليجية

الطائف

الطائف

الثلاثاء,31 مايو 2016

استضافت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية في الطائف، مجموعة من الشركات المتخصصة بالمجال السياحي في الكويت، للاطلاع على المنشت السياحية والتراثية بالمدينة لتسهيل الحركة السياحية بين السعودية والكويت.

وأكد رئيس الغرفة الدكتور سالم العبيدي أن زيارة الوفد جاءت بصدد وضع آلية لزيادة الحركة السياحية واستقبال الاسر الكويتية بالمحافظة، ونظرا لقرب العادات والتقاليد بين دول مجلس التعاون الخليجي حولنا إيجاد افضل الطرق لتفعيل السياحة البينية بالتعاون مع الهيئة والشركات المتخصصة.

وأشار ان الخطوات القادمة ستكون باستضافة الشركات المتخصصة ورجال الأعمال من الإمارات وقطر وباقي دول الخليج، وكشف العبيدي عن اعتماد رؤية غرفة الطائف عددا من الجوانب لتطوير الطائف، ومن أبرزها:

عودة الطائف للهوية الرئيسة الزراعة والسياحة، وتنشيط عدد من المهرجانات الزراعية والثقافي، الشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الطائف لجلب المستثمرين والخدمات السياحية المتطورة.

وأضاف العبيدي أنهم أبرموا عقدا مع شركة كبرى لدراسة جدوى مشروع سوف يشكل 20 مشروعا استثماريا وفق القدرات والاحتياجات، ومن المقرر طرحها بداية العام المقبل في منتدى المستثمرين بالطائف، مطالبا الجهات الأخرى بدعم الغرفة بهذا التوجه والعمل معا في تطبيق رؤية السعودية من خلال التنمية الاقتصادية.

وتابع أن الغرفة سعت إلى استحداث لجنة للأوقاف من أجل المباني الموجودة بالطائف، والتي تعد من أكثر المدن في المملكة تمتلك أوقافا عائلية أو تابعة لهيئة الأوقاف لذا سيتم الاتفاق معهم لإعادة طرحها للمستثمرين لتحقيق المعادلة الصحيحة في العائد والتكلفة.