بورتو مونتينيغرو يزيح الستار عن نشاطات صيفية شيّقة 

بورتو مونتينيغرو

بورتو مونتينيغرو

الخميس,02 يونيو 2016

يحتفي بورتو مونتينيغرو، الميناء الأضخم على البحر الأبيض المتوسط والذي يأوي أفخم اليخوت وأكبرها حتى بات شبيهاً بقرية تحتضن مراسي اليخوت، بقدوم أشهر الصيف النابضة بالحياة مع باقة من الفعاليات والنشاطات الشيّقة المصمّمة خصيصاً للمسافر الخليجي المتميّز!

بانتظارك خيارات لا تُعدّ ولا تُحصى بدءاً من التنعّم بأشعة الشمس الذهبية في فندق ريجنت بورتو مونتينيغرو، إلى الاسترخاء على خليج كوتور المدرج على لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، وصولاً إلى الاستمتاع بالرياضات المائية الخاطفة للأنفاس في نادي بورتو مونتينيغرو لليخوت فضلاً عن التسوق في مختلف المتاجر الفاخرة المتوافرة في القرية.
مزايا للمسافر الخليجي
يستفيد المسافرون الخليجيون من الاستثمار الذي أجرته الاتحاد للطيران مؤخراً في طيران صربيا، حيث تم افتتاح خطوط رحلات جديدة إلى تيفات عبر بلغراد، فضلاً عن حصول الإماراتيين، والكويتيين والقطريين الوافدين لزيارة مونتينيغرو على تأشيرة دخول من دون متطلبات أو شروط. 

وعقب استحواذ مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية مؤخراً على بورتو مونتينيغرو والنشاط الاستثماري الذي تقوده دول مجلس التعاون الخليجي على مستوى رفيع في منطقة البلقان، سيُقيم بورتو مونتينيغرو أيضاً فعالية "الأيام الثقافية الإماراتية" برعاية سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في مونتينيغرو وسعادة السفيرة حفصة العلماء.

الأيام الثقافية الإماراتية

تُقام الأيام الثقافية الإماراتية في متحف مجموعة التراث البحري، وتسلّط أضواءً كاشفة على الثقافة الإماراتية عبر نشاطات فنية وفعاليات مدهشة. كما تقيم الفنانة الإماراتية الرائدة نجاة مكي معرضاً فنياً رائعاً وورشة عمل فن بصري للأطفال، في حين ترسم الخطاطة الإماراتية الموهوبة فاطمة سعيد البقالي، أسماء الزوار بأسلوب فن الخط العربي واللاتيني، حيث ستعرض ما يصل إلى 10 أعمال (مطبوعة وموضوعة في إطار) خلال المعرض.

علاوة على ذلك، سيتم تقديم القهوة العربية والتمور طوال العرض، في حين تتواجد خبيرة رسم حنّاء إماراتية لتزيّن أيدي النساء من كافة الأعمار بزخارف مبهرة.
سوق المزارعين في مونتينيغرو
تقدّم قرية بورتو مونتينيغرو للعام الثاني على التوالي مجموعةً من أبرز منتجي المحاصيل المحلية والعضوية على النطاق الصغير للحصول على فرصة عرض منتجاتهم الفريدة من عسل بري، وزيت زيتون، وخبز طازج وغير ذلك الكثير. أنت مدعو للتنزّه في أرجاء السوق والاطلاع على العروض المحلية المميّزة لتنتقي منها ما يناشد حواسك.

عرض مؤقت لليخوت الفاخرة بالتعاون مع ميبا
تُقام فعالية اليخوت الفاخرة "المؤقتة" القصيرة للسنة الثانية بالتعاون مع مؤسسة اليخوت العالمية "ميبا". يستهدف هذا العرض وسطاء التأجير المتمرّسين إذ يمنحهم فرصة تقييم اليخوت المعروضة والتواصل مع الربان وأفراد الطاقم.
سباق الألف جزيرة
يُقام هذا السباق الحماسي برعاية كل من نادي ريجيكا للإبحار ونادي بورتو مونتينيغرو لليخوت، وهو مخصص للبحّارة المهتمين بالإبحار على طول أحد أجمل السواحل في العالم. يبدأ السباق وينتهي في مدينة ريجيكا الساحلية الكرواتية مروراً بمدينة تيفات – وهو مسار ممتدّ على ما يناهز 300 ميل. كما في وسع المشاركين اختيار خوض دورة منفردة أو كلتا الدورتين. 
باقة صيفية مميّزة من فندق ريجنت بورتو مونتينيغرو
يتموضع فندق ريجنت بورتو مونتينيغرو في وسط بورتو مونتينيغرو المتألق، وهو القلب النابض لنمط الحياة الأنيق في المدينة. وفي موسم الصيف المقبل، يقدّم هذا الفندق الحائز على جوائز مرموقة باقةً مصمّمة بعناية للمسافرين الخليجيين الذين يقصدون هذه الوجهة الأكثر من رائعة:

أقِم لسبع ليالٍ وادفع لقاء خمس فقط في أي من غرفنا أو أجنحتنا أو مساكننا المصمّمة بأناقة، حيث تبدأ الأسعار من 500 يورو في الليلة الواحدة. تنعّم بخدمات استثنائية تفي بوعد ريجنت بتقديم خدمات تلبي كافة المتطلبات، على غرار طاقم العمل الناطق باللغة العربية، وخدمة الغرف على مدار الساعة بما في ذلك أطباق شرقية وعدّة غرف متّصلة. ناهيك عن مجموعة المرافق المؤمّنة حرصاً على راحة ضيفنا الخليجي، كسجاجيد الصلاة، والقرآن الكريم، وقنوات تلفزيونية عربية، والشيشة على ترّاس "لايبريري بار"، وهذا ليس سوى غيض من فيض الخدمات المتوافرة.