تركيا وجهة السفر المفضلة للسعوديين

تركيا

تركيا

السبت,04 يونيو 2016

سائح / تربعت مدينة إسطنبول التركية على عرش الصدارة كوجهة سفر يفضلها السعوديون لتحل في المرتبة الأولى، تلتها مدينة دبي بالإماراتية ثانيا، ومدينة جاكرتا بإندونيسيا في المرتبة الثالثة.

حلت العاصمة المصرية القاهرة في المرتبة الرابعة حسب تصنيف عالمي لأفضل وجهات السياحة للسعوديين محليا ودوليا، ومحافظة جدة خامسا، فيما جاءت العاصمة الماليزية كوالالمبور في المرتبة السادسة، أما الرياض فحلت سابعة الترتيب، تلتها مدينة طرابزون التركية في المرتبة الثامنة، ومدينة الدمام تاسعا، واحتلت الدار البيضاء المغربية المرتبة العاشرة. 

إجازات رمضان
أوضحت صحيفة ستار 2 الماليزية أنه خلال شهر رمضان يتم تخصيص القسط الأكبر من اليوم لقضائه مع العائلة، حيث يحب السياح السعوديون والإماراتيون قضاء عطلاتهم خلال الشهر الفضيل في ماليزيا.

ومن بين أهم المقاصد السياحية التي يزورها السعوديون، العاصمة الماليزية كوالالمبور، وبينانج، والمنتجعات العائلية في جينتينج، ووفقا لتصنيف ويجو المتخصص في الرحلات، فإن تلك الأماكن تعتبر الأفضل للسياح السعوديين، لميزها النسبية الخاصة بالعائلة. 

وتقدم الأماكن السياحية المتنوعة ما تحتاج إليه العائلة من الأسرة والغرف المتصلة، والأجنحة الكبيرة التي تلائم العائلات الكبيرة الحجم. 
ومن أهم الفعاليات التي يهتم فيها السياح خلال رحلاتهم يبرز التسوق، وزيارة المطاعم المتنوعة والعالمية، والمنتجعات.