السماح للسعوديين بقيادة واستئجار السيارات في النمسا

 السيارات في النمسا

السيارات في النمسا

الأحد,05 يونيو 2016

فيينا / أعلن المكتب السياحي الوطني النمساوي عن السماح للمواطنين السعوديين الذين يحملون رخصة قيادة دولية صادرة في المملكة العربية السعودية، بقيادة السيارات واستئجارها في النمسا، وذلك اعتبارا من تاريخ 12 مايو 2016م، الذي وقعت فيه المملكة العربية السعودية على اتفاقية فيينا لعام 1968 بشأن حركة المرور على الطرق.

وقال كلاوس إيرينبراندتنر، المدير الإقليمي للمكتب السياحي الوطني النمساوي في الشرق الأوسط، ترحب النمسا بالأعداد المتزايدة والاهتمام المتنامي للمواطنين السعوديين الذين يسافرون إلى بلدنا، فقد تضاعف عدد السعوديين المسافرين إلى النمسا ثلاث مرات في السنوات الأربع الأخيرة، حيث تم استقبال 118 ألف سعودي في بلدنا خلال العام الماضي.

وأضاف كلاوس، قامت السفارة النمساوية في الرياض بالاستعداد لموسم السفر المقبل إلى النمسا، وإجراء المزيد من التحسينات على عملية التقدم لتأشيرة شينغن إلى النمسا من خلال الدخول في اتفاق مع مركز طلبات التأشيرة "VFS" الذي يوفر منذ يناير مكتبا إضافيا لطلبات التأشيرة في الرياض، إلى جانب المكاتب المتواجدة أصلا في جدة والخُبر.

لافتا إلى أن السفارة النمساوية في الرياض لا تزال تواصل تقديم مواعيد مباشرة لمقدمي طلبات التأشيرة. 

أصبحت النمسا واحدة من الوجهات الأوروبية الأكثر شعبية لقضاء العطلات بالنسبة للمسافرين القادمين من الشرق الأوسط.

وتعتبر النمسا واحدة من الوجهات المفضلة في أوروبا بالنسبة للسياح السعوديين، حيث يقدم البلد مجموعة رائعة من فرص قضاء العطلات ضمن مسافة قصيرة.

وتوفر المدن النمساوية مزيجا متنوعا يشتمل على خيارات ترفيهية عائلية وجنان تسوق ومرافق ثقافية مذهلة مع العديد من مواقع اليونسكو للتراث العالمي. 

وبحسب دراسة لشركة ميرسر، فقد تم اختيار العاصمة النمساوية فيينا مؤخرا كأفضل مدينة ملائمة للعيش على مستوى العالم لعام 2016 وذلك للمرة السابعة على التوالي.

وفي الوقت نفسه، يزخر هذا البلد بالجبال ذات الإطلالات البانورامية والطبيعة الخضراء والهواء العليل، كما يوجد في الأنهار الجليدية في النمسا مثل "كيتسشتاينهورن" ثلوج حتى في فصل الصيف، وهو ما يمثل تجربة رائعة بفضل سهولة الوصول إليها بواسطة التلفريك، ليحول العطلة في النمسا إلى رحلة خاصة لكل أفراد العائلة.