وفد افريقي يستكشف مقومات السياحية في دبي

دبي

دبي

الثلاثاء,07 يونيو 2016

تستضيف دائرة السياحة والتسويق التجاري "دبي للسياحة" على مدى ستة ايام اكبر وفد افريقي يتكون من 300 شخص من المسؤولين وممثلي كبرى شركات السياحة والسفر، حيث تنظم لهم جولة تعريفية لاشهر المعالم السياحية في دبي، وذلك في اطار جهودها لتعزيز سمعة دبي كوجهة سياحية رائدة في المنطقة، واهتمامها باستقطاب المزيد من السياح من القارة السمراء.

وبدأت الجولة يوم 2 يونيو وتستمر حتى اليوم 7 يونيو، حيث قام الوفد الذي يمثل 12 دولة إفريقية وهي: جنوب افريقيا، وغانا، ونيجيريا، وكينيا، وزامبيا، واثيوبيا، وزيمبابوي، وسيشيل، وموريشيوس، واوغندا، وتنزانيا، وساحل العاج ، باختبار مجموعة من التجارب الفريدة، والتعرّف على اهم المعالم السياحية والانشطة التي تحتضنها دبي، فضلا عمّا تزخر به دبي خلال موسم الصيف من أحداث وفعاليات.

واشتملت الجولة على عقد مؤتمر وورشة عمل بتاريخ 3 يونيو، اطلع خلالهما الوفد على الجهود التي تقوم بها "دبي للسياحة"، والدعم الذي تقدمه لشركات السياحة والسفر الإفريقية بهدف تعزيز مكانة دبي والترويج لها بأفضل الطرق في بلدانهم.

ويشارك عدد من كبار المدراء في مختلف المؤسسات والادارات المعنية في الدائرة من أجل تقديم المعلومات والتوضيحات والرد على الاستفسارات التي يطرحها الوفد ومن بينها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة للمهرجانات الكبرى في دبي، وجدول فعاليات دبي وغيرها من الأقسام الأخرى.

يذكر أن دبي تعتبر الوجهة المفضلة للسياح من الدول الإفريقية سواء للتسوق أو للاستجمام، وذلك لقربها الجيوغرافي، بالإضافة إلى تدشين المزيد من خطوط الملاحة الجوية والرحلات التي تربط دبي بسائر الدول الإفريقية، بما يؤثر إيجاباً على عدد السيّاح القادمين من إفريقيا، حيث استقبلت دبي خلال العام 2015 حوالي مليون سائح من إفريقيا. وجاء التسوق ضمن أبرز الأسباب التي تستقطب اهتمام السائح الإفريقى وتحفزه لزيارة دبي، ومن ثم الترفيه، يليه الثقافة، والتنوع الغني في الأكلات والأطباق العالمية.