اليونان تخطط لاستقطاب السياح السعوديين

اليونان

اليونان

السبت,11 يونيو 2016

أثينا / وضعت الحكومة اليونانية خططا تشجيعية تستهدف السياح السعوديين، بينها منح إقامة لمدة خمسة أعوام لمن يشتري شقة أو شققا بقيمة 250 ألف يورو فما فوق، إضافة إلى إصدار بطاقة إلكترونية خاصة في المطار يتمكن حاملها من الحصول على خصومات في جميع المحال التي يزورها.

وأوضح السكرتير العام لوزارة السياحة اليونانية ديمتريس ترفونوبولوس خلال الورشة التي أطلقتها سفارة اليونان في السعودية، إنه سيتم توجيه دعوة لـ 20 مكتبا سياحيا سعوديا لزيارة اليونان التي تتمتع بأنواع عدة من السياحة على مدار العام تشمل السياحة الرياضية والتزلج والعقارات، فضلا عن أن اليونان جهزت 12 ألف منشأة سياحية لخدمة 30 مليون سائح يتوقع زيارتهم اليونان العام الحالي، كما ستستضيف وفدا إعلاميا من السعودية لتعريفهم بالوجهات السياحية.

وأوضح أن السياحة تشكل 20 % من دخل البلاد، وتدر 15 بليون يورو سنويا، مشيرا إلى أن إطلاق خط طيران مباشر بين السعودية واليونان مؤخرا جعل الرحلة تستغرق ثلاث ساعات، إضافة إلى مساهمته في زيادة أعداد السياح السعوديين الذين يرغبون في الاستمتاع بجمال اليونان التي تضم ألف جزيرة مأهولة و750 من الينابيع المعدنية الحارة.

وأشار ديمتريس إلى وجود شركة سعودية مختصة بشراء العقارات للسعوديين، تقدم لهم العروض وآلية التملك، منوها إلى أن دور السفارة اليونانية في الرياض ينحصر في تسهيل التأشيرات للراغبين في السفر بحيث لا تتعدى فترة استخراج التأشيرة أربعة أيام، لافتاً إلى وجود 160 وجهة للطائرات اليونانية، كما تقدم اليونان إعفاء ضريبياً لجميع السياح الواصلين إلى أراضيها.

ولفت إلى أن اليونان توفر حاليا السياحة لجميع الفئات المجتمعية منها سياحة رخيصة تلائم ذوي الدخل المحدود، وسياحة فخمة في أرقى المنتجعات القريبة من البحر، إضافة إلى تشكيل حزمة أو باقات سياحية يشمل بعضها السفر بالطائرة من أثينا إلى جزيرة تكريت.

وأوضح أن اليونان وضعت خطة للأعوام الأربعة المقبلة لتكون من أفضل خمس وجهات سياحية في العالم، ليصل عدد السياح إلى 40 مليون سائح، خاصة وأن اليونان لديها 22 ألف موقع سياحي تغذيها 150 من قطع البحرية واليخوت والقوارب.

فيما أكد أنه يتم حاليا العمل على تطوير السياحة العلاجية والسياحة العقارية التي يهتم بها السعوديون الراغبون في زيارة اليونان، كما يتم الترويج للسياحة باللغة العربية، خصوصا أن اليونان والمنطقة العربية تربطهما علاقات تاريخية.

مشيرا إلى أن سفارة بلاده ستواصل عقد ورش عمل للتعريف بأسرار وجماليات المدن اليونانية، مبينا أن اليونان تعتبر حلقة الوصل بين أوروبا وآسيا وعدد من دول العالم، ما يمنح موقعها الجغرافي القدرة على التميز سياحيا.