تسيير أول قطار سياحي بين موسكو وسوتشي

 قطار سياحي بين موسكو وسوتشي

قطار سياحي بين موسكو وسوتشي

السبت,18 يونيو 2016

موسكو / أعلنت شركة السكك الحديدية الروسية "تور"، عن تسير أول قطار سياحي بين موسكو وعروس البحر الأسود، سوتشي، هذا الصيف، لتشجيع السياحة في المدينة. 

وقالت الشركة الروسية، إن رحلة السفر السياحية في القطار، تشمل ثمن تذكرة الذهاب والإياب إضافة إلى تكلفة الإقامة في الفندق.

وقال منظم الرحلات في الشركة، تتضمن حزمة البطاقة السياحية، الإقامة في مقصورة خاصة داخل عربة القطار، والإقامة في الفندق، وخدمة النقل من محطة القطار إلى الفندق، ومن المحتمل أن نفعّل خدمات تقديم الطعام أثناء الرحلة.

وحددت الشركة موعد تسيير القطار نحو سوتشي في أيام الثلاثاء والخميس والسبت والأحد، طوال الصيف وحتى الـ30 من أغسطس المقبل، أما الرحلات العائدة من سوتشي إلى موسكو فستكون خلال أيام الاثنين والثلاثاء والخميس والسبت، ابتداء من الـ21 يونيو الجاري، وحتى الـ10 من سبتمبر القادم.

وذكرت "تور"، أنه من المقرر أيضا تسيير قطار سياحي من مدينة نيجني نوفغورود الروسية، باتجاه العاصمة التترستانية قازان، وكيروف، وبيرم، وسامارا.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعمل فيها روسيا على تسيير قطارات عالية السرعة بين المدن، بهدف تشجيع السياحة، وتوفير الراحة والأمان للمسافر، وتوفير وقته، ففي عام 2014م، بدأ أول قطار سريع "السبسان" رحلته من موسكو إلى العاصمة الشمالية سانت بطرسبورغ، إضافة إلى رحلات من موسكو إلى أنابا.

يذكر أن شركة السكك الحديدية الروسية "تور" ، هي شركة قابضة متخصصة في استخدام السكك الحديدية في مجال السياحة وتنظيم حركة السياحة داخل البلاد، ومن بين أنشطة الشركة نقل الركاب وتنظيم الرحلات السياحية للعائلات وكبار الشخصيات، وتنظيم فعاليات لعملاء الشركة، وتسيير القطارات الخاصة والآمنة، في إطار برنامج تنمية السياحة الداخلية بالتعاون مع إدارات الاتحاد الروسي ووزارة الثقافة.