إرشادات للسائح عند استخدامه الإنترنت في السفر 

استخدامه الإنترنت

استخدامه الإنترنت

السبت,25 يونيو 2016

الرياض / إذا كنت ترغب في إستخدام الواي فاي المجاني، فمن الأفضل اتباع هذه النصائح لحمايتك خلال الاتصال.

نصائح استخدام الإنترنت في السفر:

تقبل فكرة أن المتجسسين لاسلكيا أمر مألوف وأن اللصوص لا يأخذون الإجازات والعطل وأنهم يعرفون أين يوجد الواي فاي في الأماكن العامة، ومن خلال جهاز تجسس لاسلكي يمكن للص بسهولة رؤية ما يحدث على الشبكة، هذا لا يعني أن الصوص في كل المقاهي ولكن كن حذرا.

كن حذرا من المتفرجين الفضوليين على جهازك، فبعض اللصوص يحاولون السرقة من خلال أخذ لمحة على المعلومات الخاصة بك على جهاز المحمول أو الهاتف الذكي، لذلك انتبه دائما لمن هو قريب قبل قفل الشاشة أو فتحها أو وضع كلمات السر.

لا تستخدم شبكات Wi-Fi العامة للوصول إلى المعلومات المالية.

لا تدخل موقع البنك أو بطاقة الائتمان أو التطبيق على شبكة مفتوحة، ولا تقم بعمليات الشراء عبر الإنترنت أو تلقي رسائل البريد الإلكتروني الحساسة، في هذه الحالة سيكون إيقاف شبكة الواي فاي العامة وتمكين شبكة المحمول الخاص بك أكثر أمانا. 

اقتنع بأن أولوية Wi-Fi المجاني عند استخدام الانترنت في السفر تكون لبعض الأمور فقط، من أجل حماية خصوصياتك، مثل الحصول على توقعات الطقس أو الأخبار أو التحقق من المعلومات الخاصة برحلتك أو العثور على الاتجاهات إلى وجهتك.

تأكد من أن واي فاي الفندق على اتصال آمن، وعادة ما يكون الاتصال اللاسلكي مفتوحا في ردهة الفندق، فإذا كنت بحاجة إلى تسجيل الدخول وكلمة المرور للوصول إلى إنترنت في غرفتك فهذا مؤشر على أن الاتصال سيكون محميا.

تعلم كيفية تحديد صفحات الويب الآمنة، فبينما معظم الصفحات على شبكة الإنترنت تبدأ بـ http://، سوف تبدأ الصفحة الآمنة التي تستخدم التشفير بـ https://، هذا يعني إضافة "s" في المواقع التي ستحتاج فيها إلى معرف المستخدم وكلمة المرور.

استخدام المتصفح المتخفي من أجل حماية أرشفة التصفح وكلمات المرور، ويمكن أن تكون فكرة جيدة أيضا أن تستخدم متصفحا مختلفا عن اختيارك اليومي، فإذا كنت عادة ما تستخدم الكروم، يمكنك في السفر استخدام متصفح الموزيلا أو ميكروسوفت.

اسأل عن إمكانية تنصيب نقطة ساخنة HotSpot شخصية "مقابل رسوم إضافية" لتوفير الاتصال اللاسلكي لاستخدامه للهواتف الخاصة بأسرتك وأجهزتك، وبدلا من ذلك يمكنك إنشاء شبتك الخاصة بواسطة بطاقة SIM محلية. 

كن حذرا من استخدام الإنترنت في السفر عبر أجهزة الكمبيوتر المشتركة في المكتبات أو المقاهي أو ردهات الفنادق، وهي فقط لتصفح المواقع التي لا تتطلب تسجيل الدخول وكلمة مرور أو إدخال رقم بطاقة الائتمان الخاصة بك.

قم بحماية أجهزتك والتطبيقات الهامة الخاصة بك، لا ينبغي عليك فقط حماية الهاتف الذكي بكلمة مرور، بل باستخدام الحماية على كافة التطبيقات المالية والمهمة.