فكر جديا في زيارة صوفيا عاصمة بلغاريا

صوفيا عاصمة بلغاريا

صوفيا عاصمة بلغاريا

الأربعاء,29 يونيو 2016

صوفيا / من يذهب إلى بلغاريا، عادة ما يتوجه مباشرة إلى الساحل أو في بعض الأحيان إلى الجبال، نعم هي أماكن رائعة، ولكن السفر إلى صوفيا العاصمة يحمل لك أيضا العديد من مواطن الجمال وفرص الترفيه المتعددة في انتظارك، فلماذا لا تجعلها وجهتك المقبلة؟، شاهد تلك الأشياء التي قد تدفعك يوما للزيارة. 

الحدائق الخضراء المثالية للنزهة والرحلات:
عاصمة بلغاريا مليئة بالخضرة، بما في ذلك العديد من الحدائق الكبيرة، كبوريسوفا غرادينا ويو تشن بارك، والتي لا تضم فقط الأشجار والبرك والألوان الساحرة، ولكنها تضم أيضا السكان المحليين من الباحثين عن الاسترخاء، وخاصة عندما يكون الطقس لطيفا.

ولعلك أثناء زيارتك ستجد الكثير من العائلات تستمتع في الهواء الطلق بصحبة الأطفال، والكثير من الشباب يمارسون الرياضة بين أجمل المشاهد الطبيعية، ما يجعل تلك المدينة من أجمل المدن المثالية للنزهة والرحلات لاسيما مع الأسرة.

صوفيا مدينة تاريخية رائعة:
تاريخ صوفيا غني وطويل، فقد تأسست المدينة منذ حوالي 2500 سنة، وقد تغير اسمها كثيرا كما تغير دورها على خريطة أوروبا كذلك، فكانت عاصمة الإمبراطورية الرومانية لفترة من الوقت، ثم خضعت للإمبراطورية العثمانية، وفي وقت لاحق سيطر عليها السوفييت، ويمكنك أن تتخيل كيف تبدو الحياة في هذه المدينة ومدى تنوعها الآن ثقافيا ومعماريا.

إذا كنت من عشاق التاريخ، يجب عليك بالتأكيد زيارة مسجد بنيا باشي والمتحف الإثنوغرافي الوطني الذي يضم وجوه الفن الشعبي الوطني مثل الأزياء الوطنية، والمجوهرات والمطرزات التي تعود لقرون مضت، إلى جانب أيضا المتحف الوطني للتاريخ.

صوفيا من أرخص العواصم في أوروبا:
السفر إلى صوفيا لأنها وجهة مثالية للمسافرين من ذوي الميزانية المحدودة.
ورغم أن العاصمة أرخص من أجزاء أخرى في بلغاريا ذاتها، هناك الكثير من الأنشطة الحرة التي يمكنك القيام بها، بما في ذلك الجولات السياحية الكبيرة، وكذلك تناول الطعام بأسعار معقولة بحيث يمكنك الحصول على وجبة سريعة بما يعادل 1-2 يورو، ويمكنك بسهولة الحصول على سرير في نزل بحوالي 10 يورو، وغرفة في فندق متوسط بسعر 30 يورو.
وعلاوة على ذلك، فإن ما يهم ربما أكثر حتى من الأسعار نفسها، هو نوعية الخدمة وسهولة الحصول عليها، فليس من الصعب العثور على مطاعم ممتازة أو فنادق مريحة في عاصمة بلغاريا.

الحياة الليلية المتنوعة:
عاصمة بلغاريا لديها الكثير من الخيارات لمن يرغبون في الاستمتاع ليلا في الهواء الطلق، حيث تكثر المطاعم والمقاهي في وسط المدينة، والتي تقدم خدماتها بشكل مريح يلبي كافة الأذواق، وهذا ما يجعل السفر إلى صوفيا ممتعا أكثر.

القرب من الطبيعة في بارك فيتوشا:
المناطق المحيطة بصوفيا أيضا رائعة، فإذا كنت تبحث عن سبيل للابتعاد عن صخب الحياة في المدينة، فخارج العاصمة هناك جبل وحديقة فيتوشا، المحبوبة من قبل كل من السكان المحليين والزائرين على حد سواء. فهي من أوائل الحدائق في بلغاريا ودول البلقان، ومن بين الأقدم في أوروبا . كما تعد وجهة مثالية للاستمتاع في هدوء مع إمكانية الإقامة لليلة وضحاها بين أجمل سبل الاستمتاع.

معاملة السكان المحليين:
الشعب البلغاري يعرف بكونه اجتماعي وودود بشكل عام، وكما هو الحال في معظم دول البلقان، إذا فقدت وجهتك وطلبت من شخص المساعدة، فإنه على الأرجح لن يتوانى حتى تصل إلى مبتغاك، وإن كنت تريد تكوين الصداقات مع هذا الشعب الرائع يمكنك زيارة الحدائق والأماكن العامة التي يتجمعون بها.