أشياء لا تحملها معك في حقيبة السفر 

السفر 

السفر 

الملابس

الملابس

المناشف

المناشف

كتاب

كتاب

الأحذية

الأحذية

المجوهرات

المجوهرات

الخميس,30 يونيو 2016

الرياض / السفر أمر مدهش يحمل الكثير من المتع والترفيه، إلا أن التعبئة أحد المشاكل التي قد تواجه المسافر لاسيما للمرة الأولى ولرحلة طويلة، فقد يحمل معه الكثير من البنود التي لم يستخدمها وستكون بالنهاية عديمة الفائدة، فما هي هذه الأشياء التي لا ينصحك الخبراء بحملها في حقيبة السفر وتركها في المنزل؟. 

الإلكترونيات ذات القيمة العالية والمجوهرات:
لا تجلب جهاز الكمبيوتر المحمول إذا كان الشيء الوحيد الذي أنت في حاجة إليها إرسال بريد إلكتروني إلى عائلتك، يمكنك استخدام الهاتف للقيام بذلك، مع إحضار كاميرا لالتقاط الصور وهذا كل شيء ستحتاج إليه.

المجوهرات والأشياء الثمينة
الأمر نفسه ينطبق على المجوهرات والأشياء الثمينة الأخرى، بغض النظر عن كم هي جميلة يمكنك بالتأكيد البقاء بضعة أيام بدونها، فمظهرك مع هذه الأشياء الثمينة يجذب إليك النشالين. 

السيولة النقدية:
لا تحمل الكثير من السيولة النقدية إلا إذا كنت تنوي السفر إلى مكان بعيد لا يوجد به أجهزة الصراف الآلي، وكما يؤكد من سبقوك من المسافرين فإن “جيوب فارغة أكثر أمانا من جيوب محشوة بالنقدية.

الملابس الكثيرة:
حزمة الملابس العملية التي ستحتاجها لن تكون كثيرة كما تتصور، فقط احزم معك ما يناسبك مع الأخذ في الاعتبار طبيعة الطقس الذي تسافر إليه وكذا طبيعة رحلتك، فرحلة مع الأطفال تختلف عن رحلة مغامرات ورحلة سفاري، ودون ذلك مضيعة للمساحة.
 مستحضرات التجميل:
ضع في اعتبارك أن هناك قيود على مقدار السوائل التي يمكن أن تحمل على متن الطائرة، فالصابون أو الشامبو وكذات المنتجات الواقية من الشمس ليست صعبة للشراء في وجهتك.

المناشف:
لا تضيع مساحة حقيبتك على مثل هذه الأمور،  وبدلا من ذلك خذ معك منشفة رقيقة صغيرة لتؤدي الغرض دون أن تحمل معك الكثير منها. 

احمل كتاب واحد:
القراءة شيء جميل، ولكن لا ننصحك بأن تحمل معك الكتب الثقيلة في كل مكان، في رحلتك تستطيع حمل كتاب واحد وإن انتهيت منه اسئل عن المقاهي الثقافية التي ستجدها معبأة بجميع الكتب. 

الأحذية:
الأحذية أسوأ من الملابس عند التعبئة للسفر، لأنها ثقيلة وقد تدفعك في النهاية إلى دفع غرامة وزن زائد، كما أنها تأخذ حيز كبير في حقيبة السفر، ويقول الخبراء أن حذاء واحد مع حذاء رياضي سيفي بالغرض. 

الجوارب:
لابد أن تميل إلى التقليل من الأشياء الصغيرة، فزوج واحد من الجوارب لا يأخذ مساحة كبيرة، ولكن 10 أزواج بالطبع سيحتلون مساحة، يمكنك أن تحصل على قطعتين معك، وغسلها بسرعة وسهولة.

الطعام:
تحب الشاي، أو المربى أو هذه الشوكولاته، ولكن ليس في حقيبة السفر، عليك أن تعيش بدونها لبضعة أيام أو أسابيع، فبدلا من حمل الطعام من المنزل، عليك الاستمتاع بتذوق المأكولات المحلية من المكان الذي تزور.

الأشياء الرخيصة التي يمكن شراؤها بسهولة هناك:
الاشياء الرخيصة تباع في كل مكان، فإذا فرغ الشامبو الخاص بك، يمكنك أن تشتريه بمجرد وصولك إلى المدينة الساحرة التي تزورها، فسوف تنقذ نفسك من جهد حملها طول الطريق من المنزل إلى الوجهة المختارة، وقس على ذلك أيضا كافة الأشياء المتوفرة في جميع أنحاء العالم.

تخلص من القلق، والعمل وكل المتاعب:
صحيح أن لا أحد يحمل الإجهاد والقلق والمتاعب في حقيبة السفر ولكن لا تحملها معك في عطلتك، لقد حان الوقت للاسترخاء ونسيان مشاكل العمل والحياة، لا تفكر في جميع الأشياء التي عليك القيام بها عند العودة إلى البيت، فهذه الأمور تجعلك متعب، وتعوق استمتاعك الكامل برحلتك، وعليك تركها وراءك قبل السفر.