المغرب تتوج أفضل وجهة عالمية في لاراثون للسياحة 

المغرب

المغرب

الأحد,03 يوليو 2016

الرباط / توجت المغرب بجائزة أفضل وجهة عالمية في الدورة الخامسة لجوائز لاراثون للسياحة، وذلك خلال حفل أقيم بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وتعد الجائزة اعترافا بتقدم وجهود المملكة المغربية في مجال التنمية السياحية، وتسلم محمد الصوفي، مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة بإسبانيا، الجائزة التي شكلت مكافأة نوعية للعرض السياحي المغربي، الذى يشهد إقبالا متزايدا للسياح الإسبان.

وقال الصوفي بهذه المناسبة، إن الجائزة ليست فقط تشريفا وامتيازا للمغرب، ولكن أيضا محفزا للفاعلين الوطنيين في هذا المجال على تكثيف الجهود والترويج لوجهة المغرب بإسبانيا، ثاني أكبر سوق مصدر للسياح نحو المملكة.

وأكد أن الأمر يتعلق بتثمين جهود المكتب الوطني المغربي للسياحة، والرامية لتحقيق هدف ثلاثة ملايين سائح إسباني بالمغرب سنويا، بعد بلوغ سقف مليوني سائح إسباني سنة 2015م.

وأضاف الصوفي، إن هذه الجائزة تضاف إلى أخرى حصلت عليها المملكة بفضل حسن ضيافتها، وعرضها السياحي المتنوع، وقربها من الأسواق الأوروبية خاصة الإسبانية، إلى جانب الجهود المبذولة، لاسيما من قبل وكالات الأسفار والفندقيين.

وتتوج جوائز "لا راثون" للسياحة، التى تمنحها صحيفة "لا راثون" الإسبانية، الأكثر التزاما بتنمية السياحة في مختلف الفئات، ومنها "أفضل وجهة عالمية"، و"أفضل وجهة للأسر"، و"التميز السياحي"، و"أفضل شركة للرحلات البحرية"، و"أفضل وكالة أسفار".