انطلاق سوق عكاظ الشهر المقبل 

سوق عكاظ الرياض

سوق عكاظ الرياض

الاثنين,11 يوليو 2016

الرياض / تنطلق فعاليات الدورة العاشرة  لسوق عكاظ، مطلع شهر ذي القعدة المقبل، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، ويقام الحدث على مساحة عشرة آلاف متر مربع بأكثر من 25 معرضا. 

ويحتضن السوق أحدث المعلومات والفنون لتتكامل مع ماضي السوق وحاضره كمنظومة ترتقي بفكر الزائر.

وبهذه المناسبة قال الدكتور راشد الغامدي مدير سوق عكاظ، إن السوق لهذا العام يركز من خلال برامجه على إبراز دوره الريادي ليتزامن مع رؤية المملكة 2030 فى استشراف المستقبل من خلال مشاركة عديد من المؤسسات التى تعنى بالتنمية والتطوير وتحقيق رسالته الثقافية والحضارية والفكرية، التى تأتي فى سبيل دعم الثقافة الإسلامية والعربية.

كما أضاف، إن معارض السوق تهدف إلى تعريف الزوار بنواتج الرؤية المستقبلية للمملكة، وإشباع حاجات الزوار والضيوف في كل اهتماماتهم وهواياتهم في مواضيع المعرض، وتوسيع ثقافة الزوار وتلبية كل الأذواق الثقافية والفنية.

وذكر الغامدي أيضا أن زوار السوق على موعد مع مناشط ثقافية متنوعة تضم أحدث المعلومات وبراءات الاختراع والأبحاث والدراسات والتجارب واللقاءات وتقديم المشاريع التنموية والتطويرية.

وأضاف، إن من أبرز المعارض المشاركة هى معارض جامعات المملكة والتى تحتضن أبرز الدراسات والأبحاثوبراءات الاختراع، ومعرض البعد الحضاري للهيئة العامة والسياحة والتراث الوطني، ومعرض المملكة وطن وتاريخ، ومعرض مسابقة الخط العربي والذى يبث روح التنافس بين الخطاطين والفنانين للارتقاء بالخط العربي نحو القمة، ومعرض مسابقة لوحة وقصيدة ويهتم بتوثيق العلاقة بين الشعر والرسم والفن التشكيلي.

بالإضافة إلى معرض مسيرة سوق عكاظ الذي يربط دورات السوق الماضية وتسلسلها حتى الآن، ومعرض هيئة تطوير مكة والمشاعر المقدسة، ومعرض الملك عبد العزيز للحوار الوطني، ومعرض مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، لدعم برامج البحوث والدراسات، ومعرض مكتبة الملك عبد العزيز لتنمية الجوانب الفكرية للإنسان وبناء شخصيته.

وذلا إلى جانب عدد من المعارض منها معرض وزارة الثقافة والإعلام، ومعرض تطوير مشاريع جدة، ومعرض تطوير الطائف، ومعرض وكالة الأنباء السعودية، ومعرض مشروع تطوير البلد الحرام، ومعرض السلام عليك أيها النبي، ومعارض الرعاة، ومعرض موهبة، ومعرض التصوير الضوئي، ومعرض هيئة المساحة الجيولوجية والذى يركز على تزويد المجتمع بالمعلومات والمعرفة فى كل مجالات علوم الأرض.