مشروع "عين دبي" أكبر وأطول عجلة ترفيهية في العالم 

عين دبي

عين دبي

عين دبي

عين دبي

عين دبي

عين دبي

الأربعاء,13 يوليو 2016

دبي / أعلنت شركة مراس عن تحقيق تقدم لافت في إنشاء "عين دبي" أكبر وأطول عجلة ترفيهية في العالم، على جزيرة بلوواترز قبالة ساحل جميرا بيتش ريزيدنس. 

وصرحت الشركة بأنه تم تثبيت محور وركيزة العجلة وحلقة الدوران، والتي تم تصنيعها في الإمارات، ولما كان من المستحيل نقلها برا، تم شحنها بحرا إلى جزيرة بلو واترز. 

وقال عمر دلاور، الرئيس التنفيذي للمشاريع في مراس، أن عين دبي ستغدو بمجرد اكتمالها مشروعا هندسيا فريدا ومعلما رائعا سيوفر للزوار تجربة ترفيهية غير مسبوقة، وستشكل إضافة هامة إلى الوجهات والمعالم الرائدة التي تمتاز بها إمارة دبي. 

وأضاف، إن العجلات الدوارة كانت ولا تزال وجهة مفضلة لدى الكثيرين لخوض تجربة مشوقة على ارتفاعات عالية، وأن هذا المعلم الفريد سيتيح لزوار المدينة متعة مشاهدة الأفق الساحر لدبي من ارتفاع مشرف. 

ويبلغ قطر حلقة الدوران 6.25 متر وتتكون من الفولاذ المستخدم للمحطات النووية، واستقدمت ثلاث آلات خصيصا من سنغافورة للقيام بعملية الصقل التي استغرقت سبعة أشهر لتحقيق الشكل الدائري الأمثل للعجلة لضمان قوة أدائها وقدرتها على التحمل. 

ويبلغ طول المحور وحلقة الدوران 40 مترا تقريبا، ويصل ارتفاعهما إلى نحو 20 مترا، أي ما يزن 1805 طن، وهو ما يعادل وزن أربع طائرات من طراز إيرباص A380. 

وبذلك ستغدو "عين دبي" أطول وأكبر عجلة ترفيهية في العالم، بأبعاد تتجاوز أي عجلة مماثلة، لتوفر إطلالات ساحرة على ساحل إمارة دبي، كما ستقدم للزوار مشاهد بنطاق 360 درجة على أفق المدينة. 

ومن المنتظر أن تصبح عين دبي وجهة الجذب الرئيسية في مشروع جزيرة بلو واترز، الذي سيتضمن كذلك العديد من المرافق الترفيهية والسكنية والسياحية.