انطلاق معرض "قطر للضيافة" 18 أكتوبر

مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات الحديث

مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات الحديث

السبت,16 يوليو 2016

الدوحة / تستعد قطاعات الضيافة والفنادق والمطاعم والمقاهي المزدهرة في قطر، لمعرض قطر السنوي للضيافة، وذلك مع تبقي أقل من 100 يوم على انطلاق الحدث الهام. 

وسيتم تنظيم هذا المعرض من 18 حتى 20 أكتوبر، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات الحديث، تحت رعاية الشيخ أحمد بن جاسم، وزير الاقتصاد والتجارة. 

ويشكل الحدث أحد أهم أحداث الضيافة في المنطقة نظرا لكونه يغطي كافة مجالات عمل الفنادق في منطقة الخليج، كما يعد منصة لتلاقي المتخصصين في مجال الضيافة والعلامات التجارية الحائزة على امتيازات، ومجموعات الفنادق والمصرفيين والمستشارين لبناء فرص تجارية جديدة. 

ويتزامن إطلاق قطر للضيافة في وقت تزدهر فيه قطر وتثبت موقعها كلاعب أساسي في سوق الضيافة والاستثمار في منطقة الخليج، إذ أنه وبفضل التحضيرات الضخمة اللازمة لكأس العالم لكرة القدم 2022م، فإن أسواق المأكولات والمشروبات وبناء الفنادق تحقق ازدهاراً ملحوظا. 

وشهدت قطر خلال السنوات القليلة الماضية ارتفاعا سريعا في عدد الفنادق والمنشآت السياحة، ويأتي ذلك مع الخطة التي تعتمدها قطر من خلال رؤية قطر الوطنية 2030، فقد تم التخطيط لاستثمار أكثر من 40 مليار دولار في هذا قطاع  الضيافة المزدهر خلال السنوات الخمس عشرة المقبلة. 

وقال رواد سليم، مدير المعرض، إن المعرض سيشهد استجابة رائعة من جهة العارضين وبخاصة الذين شاركوا في العام الماضي، وأضاف، إن الشركات تعتمد على النمو السريع لقطاع الضيافة، نظرا لوجود محركات تجارية واضحة ككأس العالم لكرة القدم فيفا 2022م ورؤية قطر الوطنية 2030م. 

كما أشار سليم، إلى المستوى العالي من الاهتمام الدولي من المستثمرين خارج قطر، من الصين وألمانيا والهند والكويت ولبنان وباكستان والفلبين ورومانيا وتركيا وغيرها، وذلك بفضل النجاح الذي حققه المعرض العام الماضي.