نصائح عند السفر إلى دبي لتوفير النفقات

دبي

دبي

السبت,16 يوليو 2016

دبي / مدينة دبي يمكن أن يراها الكثيرون وجهة سفر باهظة الثمن، وهي كذلك فعلا، ولكن مع التخطيط والبحث الدقيق، يمكنك السفر إلى دبي في حدود ميزانيتك عبر هذه الطرق. 

رحلات منخفضة التكلفة:
الشغل الشاغل لمعظم المسافرين هي الرحلات الجوية، حيث تأخذ عادة جزءا كبيرا من ميزانية السفر الخاصة بك، ومع ذلك، فإن مرونة تحديد موعد السفر ستساعدك كثيرا على طريق التوفير، خاصة مع طيران الإمارات والاتحاد للطيران. 

ونوصيك بمتابعة العروض الترويجية لهذه الشركات، وهو ما يسري أيضا عند البحث عن الإقامة في الفندق والخدمات المجانية مثل منتجع صحي، ورحلات السفاري الصحراوية أو رحلات القوارب. 

الفنادق:
دبي لا تعاني ندرة في الفنادق، بدءا من أفخم الفنادق، إلى الفنادق العادية، تحقق فقط من مواقع حجز الفنادق مع قراءة الاستعراضات على الانترنت قبل الحجز. 

فنادق نجمة أو نجمتين توفر الغرف النظيفة مع الخدمات القياسية بتكلفة منخفضة، في حين تقدم فنادق 3 نجوم مرافق إضافية مثل حمامات السباحة، والمراكز الصحية، وخدمات نقل مكوكية. 

النقل:
السفر داخل المدينة في دبي يمكن أن يكون مكلفا إذا اعتمدت على سيارات الأجرة، وبدلا من ذلك يفضل استخدام وسائل النقل العام، فهي لا تمثل خيارا سيئا. 

وذلك لأن وسائل النقل العام في دبي تدار من قبل هيئة الطرق والمواصلات، وتتكون من مترو دبي والحافلات العامة والتاكسي المائي، وهي عادة طرق فعالة من حيث التكلفة باعتبارها صديقة للميزانية. 

الأنشطة:
دبي مدينة رائعة تجد فيها كل ما يحلو من أنشطة، ولكن من الأفضل حجز الأنشطة الخاصة بك في وقت مبكر عبر مواقع السفر البارزة المخصصة لأنشطة السفر، وتحقق عن عروض الترويج مثيرة، والخصومات قبل حجز الأنشطة الخاصة بك. 

الطعام:
تشتهر دبي بالطعام المذهل، لاسيما بعد أن فتحت أبوابها للطهاة العالميين بالعديد من مطابخ الفنادق ذات الجودة العالية في جميع أنحاء المدينة، ولايقتصر مشهد الطعام في دبي على المطبخ الإماراتي المحلي فحسب بل يمكنك أن تجد المطابخ العالمية مثل اليابانية والإيطالية والمكسيكية والهندية، اتبع نصائح السكان المحليين عن أفضل المطاعم التي تقدم وجباتها بأسعار معقولة. 

التسوق:
برزت دبي كعاصمة للتسوق في العالم، بما في ذلك جميع العلامات التجارية الفاخرة التي يمكنك أن تجدها في جميع مراكز التسوق الرائعة. 
ومع ذلك، للحصول على تجربة تسوق ممتعة وبأسعار معقولة، نوصيك يزيارة سوق الذهب والمجوهرات والأسواق المحلية العامة، ويعد مهرجان دبي للتسوق السنوي من أفضل مهرجان التسوق في العالم، فحاول أن توفق بين موعد زيارتك ووقت إقامتك لعمل بصفقات رائعة. 

الثقافة:
إن كنت تود أن تتعرف أكثر على الثقافة الإماراتية المحلية، هناك العديد من المتاحف في المدينة التي تستعرض تاريخ دبي وثقافتها وتقاليدها، هذا فضلا عن زيارة خور دبي والذي مثل نقطة محورية في التجارة والتبادل التجاري في دبي خلال عصور الماضية. 

لا تنفق الكثير من المال.
دبي جذابة خاصة بما تقدمه لزائريها من حملات ترويجية وعروض وخصومات، حتى انه قد تجد من الصعوبة السيطرة على بطاقاتك الائتمانية، ولذا يدعوك الخبراء بعدم الانصياع وراء كل عرض جديد وتجنب الشراء العشوائي، وإلا بددت ميزانيتك. 

أفضل وقت للتخطيط لزيارة إلى دبي:
أفضل وقت لزيارة دبي خلال الفترة بين نوفمبر وإبريل، حيث يكون الطقس لطيفا نوعا ما خلال هذه المرحلة من العام، أما خلال أشهر الصيف، تعاني دبي من شدة الحرارة التي ترتفع أحيانا إلى 48 درجة مئوية. 

السفر مع الأطفال:
الأطفال الصغار مرحب بهم جدا في دبي، حيث أن هناك الكثير من الأنشطة المخصصة لهم، في الحدائق العامة والمساحات الخضراء، والمتاحف، وحمامات السباحة، وكذا مراكز الترفيه، وتقدم الفنادق خيارا لوجبات الطعام المخصصة للأطفال، فضلا عن خدمات مجالسة الأطفال، إذا لزم الأمر. 

الصحة:
دبي، كونها مدينة حارة، يمكن أن تكون أشعة الشمس شديدة على مدار السنة، ولذا فإن المسافرين معرضون لخطر التعرض لارتفاع في درجات الحرارة، لذلك، تأكد من أنك تحمل النظارات الشمسية المناسبة، والقبعات، والكريمات الواقية من أشعة الشمس. 

المرافق الطبية بشكل عام جيدة جدا في المستشفيات العامة، ويمكن التعامل في حالات الطوارئ مجانا، ومع ذلك، فإنه من الحكمة أن تقوم بكافة إجراءات التأمين قبل السفر، فقد تحتاج لاقدر الله لزيارة مستشفى خاص، والعلاج يمكن أن تكون مكلف للغاية. 

متوفرة في الصيدليات معظم الأدوية، وبعض الصيدليات مفتوحة 24 ساعة في اليوم. 

السلامة الشخصية والأمن:
دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة دبي، مكان آمن للزيارة، وتعد حاليا واحدة من أسلم وجهات العطلات في صناعة السفر العالمية، ومع ذلك فإنه من الحكمة أيضا أن تتبع الاحتياطات العادية لحماية نفسك وممتلكاتك.