انطلاق مهرجان صلالة السياحي 2016 بسلطنة عمان 

مهرجان

مهرجان

الأحد,17 يوليو 2016

مسقط / انطلقت فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2016م، في سلطنة عمان، المهرجان الذي تستمر فعالياته على مدى 48 يوما بدءا من يوم الجمعة وحتى 31 أغسطس، تحت شعار "عمان المحبة والوئام". 

وأكد رئيس بلدية ظفار، ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي، الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري، أن المهرجان هذا العام يشتمل على العديد من الفعاليات والأنشطة في مختلف المجالات الدينية والاقتصادية والتراثية والاجتماعية والثقافية والرياضية والترفيهية والعروض المسرحية. 

وأضاف الشنفري، إنه تم استكمال كافة التجهيزات الفنية والإدارية المتعلقة بالمهرجان، مشيرا إلى جاهزية مركز البلدية الترفيهي لاستقبال هذا الحدث السياحي الهام بكل مكوناته، كالمسارح وقاعات المعارض والمطاعم ومواقع الشركات الراعية والقرية التراثية ومرافقها، وساحات الألعاب الكهربائية والهوائية، وموقع المعرض الاستهلاكي وبقية مرافق المركز بشكل عام. 

وأوضح رئيس البلدية، أن أنشطة مهرجان صلالة السياحي لهذا العام، ستشتمل على مسابقات المهرجان للقرآن الكريم، وللإنشاد ومسابقة الولايات التنافسية ومسابقة كأس مهرجان صلالة للرماية. 

وذلك إضافة إلى مسابقة كأس المهرجان لكرة القدم ومسابقة مزاينة الإبل والمحالبة ومسابقة القدرة، والتحمل للخيول ومسابقة فن البرعة، إضافة إلى مسابقات أخرى مختلفة. 

كما أضاف، إن المهرجان سيشتمل على العديد من الفعاليات والبرامج أبرزها فعاليات القرية التراثية إلى جانب احتضان مركز البلدية الترفيهي لعدد من المعارض فى مختلف المجالات أهمها معرض عمان أرض الصداقة والسلام.