بلومبرج: 2017 الأفضل لرؤية أهرامات مصر

أهرامات مصر

أهرامات مصر

أهرامات مصر

أهرامات مصر

أهرامات مصر

أهرامات مصر

أهرامات مصر

أهرامات مصر

السبت,07 يناير 2017

حددت وكالة بلومبرج الإخبارية الأمريكية ، 20 وجهة سياحية للزيارة خلال العام الجاري ، وجاءت مصر ضمن تلك القائمة ، التي تضمنت نصائح حول أفضل الأوقات لزيارة كل بلد والمزارات السياحية وأفضل الفنادق.

ونصح التقرير السائحين بأن 2017 هو العام المناسب لرؤية الأهرامات ، وزيارة مصر التي عانت من اضطرابات اجتماعية وهي في طريقها الآن لاستعادة الحركة السياحية.

ونقل التقرير عن جوفرى كينت ، مؤسس شركة "آبركومب آند كينت" السياحية ، قوله إن المصريون الآن أكثر ميلا للتحدث عن حياتهم وأحلامهم ، مضيفا ، إن شركته ستسير رحلتين إلى مصر خلال العام الجاري.

وأضاف كينيت ، إن مصر تقدم الآن تجربة سياحية أفضل من أي وقت مضى.

وأشار التقرير إلى أنه كنتيجة لإجراءات السلامة المشددة التي تتخدها الحكومة المصرية ، جددت عدة فنادق عالمية ثقتها في مصر وافتتحت فروعا جديدة لها ، مثل فندق "ريتز كارلتون"، الذي افتتح أبوابه في 2015م وسيلحق به فندق "ساينت ريجيس" على ضفاف النيل ، كما دشنت بعض الرحلات النيلية بين الأقصر وأسوان.

كما أشار إلى افتتاح الحكومة المقابر الخاصة بالملكة نيفرتاري والفرعون سيتي الأول بعد سنوات من إغلاقها بسبب الترميم.

ونصحت الوكالة في تقريرها بأن أفضل وقت لزيارة مصر هو شهر مارس لوجود عروض رخيصة نسبيا.

وعرض التقرير قائمة لعشرين وجهة سياحية موزعة ما بين مدن ودول ، منها فنلندا وسريلانكا والبرتغال ومالطا وبيرو وكولومبيا ورواندا.

كما جاءت بعض المدن الكبرى على القائمة مثل شانغهاي الصينية ، وتورنتو الكندية ، وكيب تاون العاصمة الجنوب الإفريقية ، وميامى الأمريكية.