دبي توسع حصتها في سوق السياحة العالمي

السياحة في دبي

السياحة في دبي

القرية العالمية في دبي

القرية العالمية في دبي

الاثنين,20 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تمكنت إمارة دبي من توسيع حصتها في سوق السياحة العالمي، على الرغم من تأثر أكبر ثلاث أسواق رئيسة بالتقلبات العالمية الغير المسبوقة وحالة الحذر التي انتابت المستهلكين من جميع أنحاء العالم خلال عام 2016 م.

وحسب تقرير صدر عن " ماستركارد " العالمية، تحتل دبي المركز الرابع ضمن قائمة أكبر الوجهات السياحية العالمية من حيث السياح الدوليين بعد كل من لندن الأولى، وبانكوك الثانية ، ثم باريس في المركز الثالث.

وتوقع التقرير أن يبلغ عدد السياح إلى دبي 18.7 مليون سائح بحلول عام 2019م . ويذكر كذلك أن معدلات الإشغال الفندقي في دبي سجلت خلال الربع الأول من العام الحالي ، نسبة 85 %.

وأكد المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي هلال سعيد المري أن دبي مع استقبال 14.9 مليون سائح تعزز من مكانتها باعتبارها رابع مدينة ضمن قائمة أبرز وجهات العالم استقطابا للمسافرين الدوليين الذين يتمتعون بمستويات عالية من الإنفاق، مع تأثير ذلك الإيجابي على الإقتصاد المحلي، لا سيما مع احتلال دبي للمركز الأول، كأكبر الوجهات السياحية في العالم من ناحية معدل إنفاق الزوار الدوليين.

أظهرت إحصاءات " دبي للسياحة " أن دبي أسهمت في العام الماضي في زيادة المعروض من الغرف الفندقية بنسبة 5 % مقارنة بعام 2015م، لتصبح ضمن المدن العشر الأولى في توفير أكثر من 100 ألف غرفة فندقية، إذ وصل عدد الغرف الفندقية فيها إلى 102 ألف و845 غرفة حتى نهاية عام 2016م.

كما تعد القرية العالمية في دبي وجهة سياحية هامة كونها تجمع بين خيارات التسوق والأنشطة الترفيهية المختلفة التي تناسب جميع أفراد الأسرة.