الخطوط السعودية تطلق رحلاتها المباشرة إلى ملتان

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية

السبت,01 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تطلق الخطوط السعودية فجر غد السبت ، أولى الرحلات المباشرة إلى وجهتها الدولية الجديدة " ملتان " في باكستان ، انطلاقا من جدة وبواقع 8 رحلات أسبوعيا في الاتجاهين.

وأنهت الشركة الاستعدادات كافة لتشغيل هذا الخط الجديد ، من خلال جدولته ضمن شبكة رحلاتها الدولية إلى جانب تجهيز منصات الخدمة بمطار ملتان الدولي بالمتطلبات اللازمة المتمثلة في الكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة الحديثة.

ويتم الاحتفال في المطار بوصول أول طائرة تدشن الرحلات المباشرة بين المملكة وملتان ، بحضور عدد من المسؤولين في فرع "السعودية" بباكستان ، فضلا عن القيادات بالمطار وهيئة الطيران المدني في ملتان.

ويتم التشغيل إلى ملتان ، خامس محطة تصل إليها رحلات الخطوط السعودية في باكستان ، بعد كل من بيشاور ولاهور وكراتشي وإسلام أباد أيام الاثنين ، والأربعاء ، والخميس ، والسبت ، على متن طائرات من طراز "  B777-300ER "، بدرجتيها الأعمال 30 مقعدا والضيافة 383 مقعدا.

وأوضح مساعد المدير العام للاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي للخطوط السعودية ، المهندس عبدالرحمن الطيب ، أن استراتيجية التشغيل لمحطات دولية جديدة تأتي ضمن المراحل التطبيقية لبرنامج التحول وخطة المؤسسة SV2020 والتي تتضمن توسيع شبكة الرحلات الدولية بالتشغيل إلى محطاتٍ جديدة وفق دراسات تسويقية وتشغيلية وفي سياق الاستخدام الأمثل للطائرات الجديدة التي تنضم تباعاً إلى المنظومة التشغيلية.

وأضاف ، تحظى خطة السعودية التشغيلية على القطاع الدولي بالتطوير المستمر من أجل زيادة حصة المؤسسة من حركة السفر على هذا القطاع وبهدف تحقيق معدلات قياسية جديدة في نقل الضيوف من المسافرين والحجاج والمعتمرين إلى جانب الجهود المتواصلة في زيادة أعداد الرحلات والسعة المقعدية لخدمة حركة السفر المتزايدة على القطاع الداخلي.

وأوضح أنه بتدشين الخطوط السعودية لرحلاتها المباشرة إلى ملتان كوجهة جديدة ضمن شبكة رحلاتها الدولية يرتفع عدد المحطات الدولية التي تصل إليها طائراتها إلى 58 محطة ، فيما من المنتظر خلال الأسبوع المقبل التشغيل إلى بورت سودان ليواصل الناقل الوطني بذلك الخطة التوسعية في العام الجاري بالتشغيل إلى محطات دولية جديدة.