الخطوط القطرية تقتحم سوق الطيران لكافة أنحاء الهند

الخطوط الجوية القطرية

الخطوط الجوية القطرية

الأربعاء,19 أبريل 2017

تعتزم شركة الخطوط الجوية القطرية التوسع في سوق الطيران الهندي من خلال تقديم خدماتها من ولاية بنغالور الهندية إلى جميع الوجهات في الهند.

وكشفت الخطوط الجوية القطرية عن برامجها التشغيلية في سوق الطيران الهندي من خلال اختيار ولاية بنغالور نقطة انطلاق لعملياتها بدلا من دلهي ومومباي، وتعتبر الخطوط القطرية واحدة من أكبر شركات الطيران العالمية التي تدخل إلى السوق الهندي بجدية نظرا لديناميكية هذه السوق وحيويتها، حيث ستبدأ بالتوسع في مناطق جنوب الهند ومنها إلى الأقاليم المجاورة.

الخطوط الجوية القطرية تسير رحلات إلى 7 مدن هندية

حيث تسعى الخطوط الجوية القطرية إلى تسيير رحلات مباشرة إلى سبعة مدن هندية، حيث طالبت بزيادة حصتها الأسبوعية من المقاعد لترتفع من 24292 مقعدا إلى 66374 مقعدا، كما طالبت بالهبوط في 7 مدن جديدة، بالإضافة إلى 14 مدينة تخدمها الناقلة حاليا.

وكان الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر قد أعلن في معرض برلين العالمي للسفر والسياحة الذي اختتمت فعالياته مؤخرا أن الخطوط القطرية تنوي الإستثمار في سوق الهند للطيران بنسبة 100%، وقال إن القطرية ستبدأ قريبا بإطلاق العمليات والبرامج الخاصة بالطيران الهندي وذلك بعد الانتهاء من الترتيبات الداخلية في الشركة واستكمال كافة الموافقات الرسمية والحصول على شهادة النقل الجوي.

وتستهدف دولة قطر تعزيز نمو قطاع السياحة ضمن خططها المستقبلية حتى عام 2030م لإستقبال 10 ملايين زائر سنويا، وزيادة عائدات السياحة لتصل إلى 17.8 مليار دولار أمريكي.

وتستهدف قطر زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي لتصل إلى 5.2 % خلال السنوات القادمة، بالإضافة إلى توليد 98 ألف فرصة عمل وتوفير أكثر من 63 ألف غرفة فندقية ، وذلك وفقا لدراسة حديثة أصدرت قبيل انعقاد فعاليات معرض سوق السفر العربي ، الملتقى 2017م بدبي ، خلال الفترة 24-27 أبريل الجاري.