طيران الاتحاد تحقق اقوى نتائج مالية على الاطلاق

الاتحاد للطيران

الاتحاد للطيران

الأربعاء,27 أبريل 2016

سائح / أعلنت الاتحاد للطيران عن اقوى نتائج مالية سنوية لها على الاطلاق وذلك بارباح صافية بلغت 103 ملايين دولار وعائدات بقيمة 9.02 مليار دولار امريكي.
 
ونتيجة هذا الاداء الذي تدخل به الشركة عامها الخامس من الربحية الصافية على التوالي ارتفعت العائدات قبل احتساب الفائدة والضرائب لتصل إلى 259 مليون دولار امريكي والعائدات قبل احتساب الفائدة والضرائب والإهلاك والاهتلاك والايجار إلى 1.4 مليار دولار امريكي بما يعادل نحو 16 في المائة من العائدات الاجمالية.

وقال جيمس هوجن الرئيس والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران ان هذه الربحية تظهر نجاح استراتيجية اعمال الشركة بشكل واضح والتي تقوم على النمو المتسق وعلاقات الشراكة اضافة الى تعزيز قيمة الشركة على امتداد شركة الطيران ومسارات الاعمال الاضافية الكثيرة الخاصة بها.
 
وذكر ان الأداء التشغيلي القوي شهد معدل إشغال محسن مع زيادة عدد المسافرين على زيادة القدرة الاستيعابية حيث نقلت الاتحاد للطيران 17.6 مليون مسافر اجمالا في عام 2015 بزيادة نسبتها 18.9 في المائة على اساس سنوي فيما استمر النمو في عدد المسافرين بتجاوز الزيادة في القدرة الاستيعابية للاتحاد للطيران وتجاوز نمو السوق الإقليمية الذي شهد انخفاضا في معدل الإشغال منذ منتصف عام 2014.
 
كما ارتفع معدل مسافري العائدات لكل كيلومتر – الذي يستخدم في قياس رحلات المسافرين– بنسبة 21.3 في المائة ليصل إلى 83.2 مليار في حين زاد معدل المقعد المتوافر في الكيلومتر – الذي يمثل القدرة الاستيعابية – بواقع 21 في المائة مسجلا 104.8 مليار.
 
وإجمالا بلغ عدد الرحلات التي شغلتها الشركة 97,400 رحلة قطعت ما يصل إلى 467 مليون كيلومتر. ووصل معدل اشغال المقاعد في المتوسط عبر الشبكة إلى 79.4 في المائة خلال عام 2015 مقارنة بمعدل 79.2 في المائة خلال عام 2014 فيما تمت إضافة ست وجهات جديدة إلى شبكة وجهات الاتحاد للطيران العالمية إلى جانب زيادة القدرة الاستيعابية على 16 وجهة حالية مع استخدام طائرات أكبر وزيادة عدد الرحلات وإشغال معزز للمقاعد.
 
واوضح جيمس هوجن ان أسطول الاتحاد للطيران زاد 11 طائرة جديدة ليبلغ عدد الطائرات الإجمالية 121 طائرة مع نهاية العام.