تعليمات امنية معدلة لشركات الطيران حول العالم من امريكا

تعليمات امنية معدلة لشركات الطيران حول العالم من امريكا

تعليمات امنية معدلة لشركات الطيران حول العالم من امريكا

الأحد,16 يوليو 2017

تم إصدارتعليمات امنية معدلة لشركات الطيران حول العالم من امريكا في ضوء استجابة لطلبات بتوضيح إجراءات أمن الطيران التي من المقرر بدء تنفيذها الأسبوع المقبل.

بدأت شركات الطيران الكبرى بشكل عشوائى فحص الأجهزة الإلكترونية للكشف عن المتفجرات قبل الصعود إلى الطائرة استجابة لطلب أمريكى لمكافحة الإرهاب.

أضاف "جيمس جريجوري" المتحدث باسم الإدارة التابعة لوزارة الأمن الداخلي أن هذه الإجراءات سوف تعزز الأمن الداخلي في المطارات ورفع الكفاءة المعمول بها والتعزيزات منها عمليات فحص لرصد آثار المتفجرات وتشديد التدقيق فى عمال المطارات واستخدام المزيد من كلاب التفتيش.

هذه التعليمات الجديدة تعطي خطوط الطيران المزيد من المرونة ووقتا إضافيا للحصول على معدات الكشف عن المتفجرات كما قامت بعض شركات الخطوط الجوية الأوروبية بالوفاء بالمعايير الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في 19 يوليو الجاري كما أن الولايات المتحدة ستعزز عمليات الفحص الأمني في الخارج للرحلات الجوية القادمة إليها كإجراء احترازي.

سوف تشمل الإجراءات الأمنية المعززة لكل الرحلات الأجنبية الوافدة إلى الولايات المتحدة تهدف لإنهاء الحظر المحدود على حمل أجهزة الكمبيوتر المحمول داخل مقصورات الركاب والحيلولة دون توسيع الحظر ليشمل مطارات أخرى كما أن تحسين الإجراءات الأمنية سيشمل عمليات فحص موسعة للأشياء على متن الطائرة وتقييمات إضافية للأمن في المطارات الخارجية بالتعاون مع السلطات الأجنبية وتقديم عروض غير محددة لمساعدات أخرى لمطارات أجنبية معينة تتصل بأمن الطيران والمطارات.

التعزيزات الأمنية التي تريدها الولايات المتحدة ستدخل حيز التنفيذ بواسطة سلطات المطارات المحلية وشركات التشغيل بالتعاون مع ممثلي الحكومة الأمريكية لمواجهة تهديدات باحتمال وضع متفجرات في أجهزة كمبيوتر محمولة وغيرها من الأجهزة.